باشر  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم خلال جولة ميدانية تفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس قرى إدارة غرب طنطا التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة الشهيد صابر عبد الحميد عبد الجواد الصاوي بشوني، مدرسة شوني الابتدائية المشتركة. 

أخبار التعليم.. الأعلى للجامعات: المعاهد العليا والخاصة لا تستقبل طلاب جدد بمنتصف العام الدراسي.

. جراحة مخ بجهاز التصويب المجسي ثلاثي الأبعاد بمستشفى طنطا الجامعي


وخلال المتابعة بمدرسة الشهيد صابر عبد الحميد عبد الجواد الصاوي بشوني، اطمأن وكيل الوزارة إلى انتظام العملية التعليمية، وإلى المستوى التعليمي والتحصيلي للطلاب، وانضباط وانتظام المدرسة، كما تلاحظ أن المدرسة تحتاج الي معمل وتم التواصل مع مدير عام الإدارة لتوفير معمل بالمدرسة. 


وجاء ذلك  في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وفي إطار اهتماماته بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل المدارس بجميع الإدارات .

وفي مدرسة شوني الابتدائية المشتركة، تلاحظ أن المدرسة بها العديد من المخالفات التي تم رصدها خلال المتابعة، وتم التواصل مع مدير عام الادارة لإزالة السلبيات ومتابعة المدرسة فورا.

لمتابعة سير العملية التعليمية.. رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية الصيدلة

وخلال متابعته للمدرستين، شدد وكيل الوزارة على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات وخطوط الحريق، وتنظيف أسطح المباني المدرسية، وسلامة خطوط الصرف، وسلامة خطوط الحريق، والتأكد من تشغيلها، وتوفير أرقام الطوارئ في أماكن واضحة، وتدريب الطلاب على استخدام طفايات الحريق، والتدريب على خطط الإخلاء بمعرفة مسئول الأزمات والكوارث بالمدارس، وتوزيع التغذية على الطلاب قبل فترة الفسحة، بعد التأكد من صلاحيتها وسلامتها.

IMG-20231114-WA0011 IMG-20231114-WA0010 IMG-20231114-WA0008 IMG-20231114-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملية التعليمية العام الدراسي الدكتور طارق رحمي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم انتظام سير العملية التعليمية انتظام سير العمل انتظام العملية التعليمية العملیة التعلیمیة IMG 20231114

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة

تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة، حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوي العلمي والأدبي اليوم امتحانات مادة اللغة الإنجليزية.

وأكد مدير المديرية على متابعة وصول كتيب المفاهيم وكراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان.

كما تابع التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والتواصل الدائم لحظة بلحظة لحل أي مشكلة قد تطرأ لضمان حسن سير وانتظام الامتحان.

وأكد وكيل أول الوزارة على التزام المراقبين و الملاحظين الوصول إلى اللجان قبل بدء اللجنة بوقت كاف مشدداً على اتخاذ إجراءات التفتيش ومنع الطلاب من اصطحاب الهاتف المحمول أو أي أدوات تقنية حديثة داخل اللجان كذلك تفتيش دورات المياه تفتيشاً دقيقاً.

وأشار إلى أن هناك تنسيق تام ومستمر مع الجهات الأمنية لحماية وتأمين اللجان الامتحانية وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة مشيرا إلى أنه تم مراجعة كافة التعليمات و الضوابط الصادرة من وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير العملية الامتحانية بكافة اللجان.

ووجه مدير المديرية، بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء المناسبة والملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب، مؤكدا على استمرار وانتظام محاضرات المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة بالإدارات التعليمية بالقاهرة.

اقرأ أيضاً«3 حالات غش».. التعليم تستعرض تقرير اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة 2024

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

مقالات مشابهة

  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • إنشاء مدرسة تكنولوجية لصناعة الرخام والجرانيت
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان