قالت الدكتورة ياسمين فؤاد،  وزيرة البيئة، ان الدولة المصرية عملت تخطيط كامل منها الخريطة التفاعلية لتفادي الاثار الناجمة للمناخ وتحديد الادوار والمسئوليات على المستويات المحلية مع مختلف جهات الدولة منذ 2020، وعمل غرف عمليات مسئول عنها مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء. 

محمد صلاح يتفوق على هالاند في الفانتازي


واضافت فؤاد،  خلال مشاركتها في مؤتمر قمة مصر الاولى للحد من المخاطر،  أن الحد من المخاطر تشمل ايضا المخلفات الخطرة" المخلفات الطبية"،  والالكترونية وعلى سبيل المثال ازمة كورونا لذلك لابد ان يكونهناك منظومة الكترونية للتعامل معها،  لافتة الى ان التعامل مع النظم البيئية سلسلة،  لافتة الى ان مشكلة القروش التي حدثت قبل ذلك بسبب زيادة في صيد الاسماك والغذاء لم يكن موجودا،  مع زيادة في درجات الحرارة،  وبالتالي قامت الوزارة بعمل حساسات للقروش لمعرفة سلوك القرش،  للحد من المخاطر،  وبالتالي لابد من ان يدرس جزء الحد من المخاطر في الجامعات.

 
جاء ذلك خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي" قمة مصر الأولى للحد من المخاطر  المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء تحت رعاية وزارتي البيئة والتخطيط تحت شعار " نحو التغيير الفعال" بنسختها الأولى بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. 
وتهدف القمة إلى تسليط الضوء على مفهوم الحد من المخاطر، وتقليل الآثار السلبية للممارسات الخاطئة على البيئة والصحة والمجتمع، وخلق منصة لعرض التجارب الناجحة ذات البُعد الاقتصادي على المجتمع بما يدعم الأهداف التنموية في ظل رؤية مصر 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيئة الخريطة التفاعلية المستويات عمليات مجلس الوزراء من المخاطر للحد من

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّه يعمل مع وزير الزراعة ومشروع مستقبل مصر والمنتجين الزراعيين والجهات المختلفة للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضروات والفواكه.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "نحاول تدشين نوع من الأسواق المستديمة وشبكة الطرق والبنية الأساسية تساعد على ذلك".

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "هناك أكثر من جانب في هذه المعادلة، المزارع لديه تحدي المياه، وتحدي زراعة بعض المحاصيل التي تدر عليه أرباحا أكثر من محاصيل أخرى، وتحدٍ ثالث متعلق بعملية النقل والقيمة المضافة للمحصول الذي يزرعه".

وواصل: "الأفكار هي شغلنا الشاغل، فنحن نطمح إلى زيادة إنتاجية الفدان، وفي زيت الخليط على سبيل المثال، فإننا نعمل على استخدام مصانعنا وخبراتنا المتراكمة للخلط بين أنواع معينة، وجربناها واستخدمناها وأصبحنا خبراءً متميزين فيها".

مقالات مشابهة

  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • نصائح كاسبرسكي للحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي التوليدي في بيئة العمل
  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزيرة البيئة: مصر تلعب دورا مهما في ملف المناخ منذ عام 2015
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي