أعلن مؤسس شركة Lobaev Arms الروسية فلاديسلاف لوبايف، أن شركته طورت أول منظومة مضادة للقناصين، متحكم فيها عن بعد، وقد أطلق عليها اسم "روبيج".

أفادت بذلك وكالة "نوفوستي" الروسية، وقال لوبايف إن "المقصود بالأمر هو ليس بندقية بل يدور الحديث عن سلاح روبوتي مزوّد بمزناد ومغلاق كهربائيين. وقد حصلنا على براءة الاختراع بشأنه، وليس له مثيل في روسيا ولا خارجها، بما في ذلك لدى الأعداء".

ويتضمن المجمع "سلاحا خلبيا" و"هدفا كاذبا" و" مجمع استهداف"، وكل ذلك يتم التحكم فيه عن بعد، وذلك عن طريق تحويل النيران إلى الهدف الكاذب بواسطة السلاح الخُلبي، ثم يتم كشف موقع العدو وتحييده بواسطة مجمع الاستهداف.

إقرأ المزيد بالفيديو من روسيا.. شاهد بندقية "لوباييف" ربما الأفضل في العالم

يذكر أن لوبايف كان قد أعلن، في وقت سابق، أن شركته بصدد تطوير قناصة مواتية لعيار حلف الناتو 308 win مع الأخذ بالاعتبار احتياجات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقد أفاد لوبايف قبل ذلك، بأن أصحاب الطلب الأجانب يولون اهتماما كبيرا بالقناصات الروسية البعيدة المدى من تصنيع شركة Lobaev Arms ، ومن بينها بندقيات القنص "سومراك"، سيفاستوبول"، "أوبوستوشيتيل".

أما القوات الروسية فتستخدم بنجاح في منطقة العملية العسكرية الخاصة قناصة "أوبوستوشيتيل" المواتية لعيار الناتو 12.7×99 ملم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تكنولوجيا مشروع جديد

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم

#سواليف

بثت #كتيبة_طولكرم التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- مشاهد #تفجير #مدرعة #إسرائيلية في #مخيم_نور_شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط وتدمير الآلية.

وقالت السرايا إن الفيديو مما سمح بنشره عن العملية، وأظهر عملية إجلاء جندي مصاب إلى جانب آخر قتيل ملقى أرضا، فضلا عن محاولات #الاحتلال سحب ما تبقى من #الآلية_المستهدفة من نوع “نمر”.

‼️‼️‼️
يمكن القول إنه أقوى عملية للمقاومة في الضفة الغربية..
لحظة تفجير مدرعة إسرائيلية في طولكرم صباح اليوم أدى إلى مقتل جندي وإصابة ضابط بجروح خطيرة بالإضافة إلى إصابات أخرى وتدمير الآلية المدرعة.. العملية من تنفيذ سرايا القدس في طولكرم التي قالت إن الفيديو مما سمح بنشره… pic.twitter.com/ECSfi3KXQH

مقالات ذات صلة حكومة الاحتلال تقرر الانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب 2024/07/02 — صُهيب العصا | SUHEIB ALASSA (@SuAlassa) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يوقع عقدا لإنتاج منظومة إطلاق الصواريخ "أتاكمز" بـ226 مليون دولار
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة
  • علاء الدينوف: كييف تدرك موعد انتهاء العملية العسكرية الخاصة
  • دبابات "تي – 90" الروسية تستخدم في العملية العسكرية الخاصة قذائف التنغستن فائقة الكفاءة
  • سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرم
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • الخبازون العسكريون يعدون الرغيف رقم مليون في منطقة العملية العسكرية الخاصة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/