تقود إمارة الشارقة جهوداً نوعية في رفع معايير الممارسات الاستثمارية المستدامة في المنطقة، وتنقل عبر مجموعة من أبرز الشركات العاملة على أرضهاهذا النموذج إلى مختلف بلدان المنطقة، حيث كشفت شركة “ري. لايف”، – مقرها إمارة الشارقة والمتخصصة بتوفير منظومة رقمية متكاملة ومتطورة للخدمات اللوجستية وتجارة المواد القابلة لإعادةالتدوير- عن تّوسّع أعمالها إلى عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وافتتاح مكاتب إقليمية لها بكل منالسعودية، ومصر، والأردن، وتركيا.

وتضم الشركة وهي إحدى أسرع المنصات الإلكترونية نمواً في دولة الإمارات ، منصتين رقميتين، الأولى “ري. لايف ماركت” المتخصصة بتجارة المنتجات والمواد القابلة لإعادة التدوير، مثل: الورق، والنفايات الإلكترونية، والخشب، والزجاج، والمعادن، وأساسات الطرق، والمطاط، وغيرها، كما تساعد الشركات على إدارة نفاياتها والاستفادة منها عبر تجارة الموادالقابلة لإعادة التدوير، حيث تشهد أكثر من 400 تداول شهرياً من الشركات المسجلة على منصتها.

أما منصتها الثانية فهي “ري. لايف كوليكت”، التي تقدم خدمات لوجستية ونقل بضائع حسب الطلب يمكن حجزها من خلالتطبيق إلكتروني، وتتضمن الانتقال من منزل إلى آخر، والخدمات اللوجستية للشركات، واستئجار الشاحنات، إلى جانب خدمات الشحن الدولية العابرة للحدود.

وكشفت “ري. لايف”، مؤخراً عن إضافة خدمة جديدة إلى منصة”ري. لايف كوليكت”، وهي خدمة استئجار المعدات الثقيلة، مثل الآليات المستخدمة في الحفريات والأعمال الإنشائية، لمساعدة الشركات ومديري المشاريع على إتمام أعمال البناء دون الحاجة لتحمل تكاليف مرتفعة مسبقاً تشمل الاستثمار ونفقات صيانةأسطول الآليات الثقيلة المتخصصة وعلى المدى الطويل.

وحول توسعها الإقليمي، قال سالم سلطان العويس، الرئيس التنفيذي لشركة “ري. لايف”: ” حققنا نجاحات نوعية داخل دولة الإمارات وخارجها، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيزالاقتصادات المحلية ودفع عجلة الاقتصاد الدائري وتسريع الخدمات اللوجستية، ما دفع الشركة لترسيخ مكانتها وافتتاح مكاتب جديدة لها في أبوظبي والدّمّام بالمملكة العربية السعودية. كما نعمل على افتتاح مكتب في مدينة جدّة، بالإضافة إلى عدة دول تضم مصر والأردن وتركيا، فمن خلال هذه الشبكة الاستراتيجية من المكاتب الإقليمية، وأود التنويه إلى أننا نتطلع إلى تعزيز الاقتصادات المحلية عن طريق تأسيس علاقات تجارية إقليمية تعود بالفائدة على الجميع.

وأكد العويس أن عملية التّحوّل الرقمي هي الحاجة الملحة التي يطلبها العملاء والتي أصبحت ضرورة أساسية للخصائص الوظيفية والعملياتية للشركات، مشيراً إلى أن شركة “ري. لايف” تقدم من خلال هذا التّوسّع، فرصة رقمنة جوانب متعددة منأعمالها بسرعة وكفاءة وتكلفة منخفضة، دون الحاجة للاستثمارفي بناء منصاتها الخاصة من الصفر، وأضاف: “من خلال مكاتبنا الجديدة، نتطلع لتعزيز تأثير منصتي “ري. لايف ماركت” و”ري. لايف كوليكت” مع إضافة قيمة كبيرة لاقتصادات جديدة في مجموعة من دول المنطقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية

العمانية-أثير

ارتفع إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل القطاع المصرفي العماني بنسبة 2.6 بالمائة ليصل إلى 30.8 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024.

ووضحت البيانات الصادرة عن البنك المركزي العُماني أنه فيما يخص الائتمان الممنوح للقطاع الخاص فقد سجل نموًّا بمقدار 3.2 بالمائة ليصل إلى 25.9 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وتشير البيانات المتعلقة بتوزيعه على مختلف القطاعات إلى استحواذ الشركات غير المالية على الحصة الأكبر التي بلغت 45.7 بالمائة بنهاية أبريل 2024. يليها قطاع الأفراد بنسبة 45.1 بالمائة. أما النسبة المتبقية فقد توزعت على قطاع الشركات المالية بنسبة 5.6 بالمائة والقطاعات الأخرى بنسبة 3.6 بالمائة.

وسجّل إجمالي الودائع لدى القطاع المصرفي نموًّا بنسبة 10.4 بالمائة ليصل إلى 30 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وضمن هذا الإجمالي، شهدت ودائع القطاع الخاص لدى النظام المصرفي ارتفاعًا بنسبة 12.4 بالمائة لتصل إلى 20.1 مليار ريال عُماني بنهاية أبريل 2024م.

وعند النظر إلى توزيع إجمالي قاعدة الودائع للقطاع الخاص على مختلف القطاعات، تشير الأرقام إلى استحواذ قطاع الأفراد على الحصة الأكبر التي بلغت حوالي 50.6 بالمائة، يليه قطاع الشركات غير المالية وقطاع الشركات المالية بحصة بلغت29.7 بالمائة و16.8 بالمائة على التوالي، أما النسبة المتبقية 2.8 بالمائة فتوزعت على قطاعات أخرى.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تُطلع نظيرتها بأبوظبي على أفضل الممارسات
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية
  • شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • محافظ أسيوط يُعلن البدء فى أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية المتكاملة للصناعات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • إحصائيات جديدة حول القروض والودائع في البنوك العمانية