أكد مصدر مسؤول في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، عدم وجود نية لدي الشركة للحصول على تمويل من تحالفات بنكية سواء حكومية أو خاصة بما قيمته 10 مليارات جنيه، في الوقت الراهن.

وقال المصدر لـ«الأسبوع»، إن الشركة القابضة لمياه الشرب كانت لديها دراسة سابقة للحصول على تمويل يسمح لها بسداد مستحقات لعدد من الوزارات، مشيرًا إلى أنها مجرد دراسة لم ترتقي لتصبح طلب واجب تنفيذه.

وكانت عددًا من المواقع الإخبارية، نقلت عن «الشرق مع بلومبيرج» الشهر الماضي، اتجاه تحالفات مصرفية لتقديم قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح الشركة القابضة لمياه الشرب، وضمت التحالفات بحسب خبر سابق «البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك مصر»، بينما التحالف الآخر «بنك قطر الوطني الأهلي وبنك الكويت الوطني مصر».

وقال مصدر بالبنك الأهلي في وقت سابق لـ«الأسبوع»، أن يأتي القرض الجديد من البنوك المحلية للشركة يأتي بهدف تدبير سداد مستحقات عليها لعدد من الجهات الحكومية منها، وزارة الكهرباء ووزارة البترول، إضافة إلى تغطية التكلفة المالية لعدد من مشروعاتها الاستثمارية الجديدة، والتي تحتاج إلى 9 مليارات جنيه.

وتواصلت الأسبوع مع ذات المصدر بالبنك الأهلي والذي أكد أن التمويل لم يصل إلى مرحلة التنفيذ وأنه كان قيد الدراسة فقط، بسبب عدم تقدم الشركة القابضة لمياه الشرب رسميًا بطلب الحصول على تمويل.

اقرأ أيضاًصافي أرباح بنك «قناة السويس» تقفز 85% بنهاية سبتمبر 2023

صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي تقفز 84% لـ 2.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الأهلي البنك الأهلي المصري الشركة القابضة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بنك مصر تمويلات الشرکة القابضة لمیاه الشرب ملیارات جنیه على تمویل

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد

كشف مصدر مسؤول لـ"الأسبوع"، أن عربات الإذاعة والتليفزيون أجرت بروفة اليوم على أداء القسم الخاص بالوزراء الجدد بالقصر الجمهوري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المصدر، أن من المقرر أن تجرى عربات الإذاعة والتليفزيون، بروفة أخرى على أداء القسم الاثنين المقبل.

وعن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، قال المصدر: «الأربعاء المقبل هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد"، لافتا إلى التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

التشكيل الوزاري الجديد

وكشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على أطفال لإجبار والده على تسليم نفسه
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر