شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال. في إفتتاح أيام مقاولاتية الأعمال في قلب التجديد الإقتصادي الجزائري.

وكان رفقة وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد. ورئيس مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري كمال مولى.

أكد الوزير بداري خلال كلمته، على دور الجامعة الريادي في خلق الثروة من خلال إنشاء مؤسسات إقتصادية، التشغيل والتنمية الإقتصادية.

كما يحضر هذا اللقاء المنظم من طرف مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري أكثر من 2000 مشارك. من أساتذة، رجال أعمال، طلبة أصحاب أفكار إبداعية، مؤسسات إقتصادية

إفتتحت، اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، أيام المقاولاتية، تحت شعار “المقاولاتية في قلب التجديد الاقتصادي الجزائري”.

وجرى افتتاح هذا اللقاء، المنظم على مدى ثلاثة أيام من طرف مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية. بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلي هيئات وطنية ورؤساء مؤسسات و خبراء و حاملي المشاريع.

ويأتي تنظيم هذه الايام في إطار إحياء الأسبوع العالمي للمقاولتية بهدف خلق تواصل بين الشباب حاملي المشاريع والمؤسسات والمستثمرين.

وعلاوة على الجلسة الافتتاحية التي ستتمحور حول موضوع “المقاولاتية، كحل للتنمية الاقتصادية للبلاد”. بالإضافة كذلك ستعرف هذه الايام تنظيم محاضرات ضمن خمس جلسات حوارية. ينشطها خبراء وطنيون واجانب ومسؤولون و ممثلو هيئات تنشط في مجال خلق المؤسسات.

كما سيكون اللقاء فرصة لعقد ورشات المقاولاتية ولقاءات أعمال (B to B). تجمع الشباب حاملي المشاريع وصناديق التمويل وكذا رؤساء المؤسسات.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مجلس المناطق الحرة بدبي يؤكد دور التكنولوجيا في جذب الاستثمارات الأجنبية

 

دبي (الاتحاد)
أكد مجلس المناطق الحرّة بدبي، في اجتماعه السابع والعشرين الذي ترأسه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس المناطق الحرة بدبي، أن دبي برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تواصل إرساء نموذج اقتصادي حيوي مرن ومستدام يعزز دور المناطق الحرة بدبي في تنويع الاقتصاد وتطوير فرصه وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وتبنّي أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا على مسار مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال العقد المقبل وجعلها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم.
وأكد المجلس أن مضاعفة حجم الاستثمار الأجنبي المباشر، والوصول به إلى 650 مليار درهم بحلول عام 2033، هو هدف استراتيجي لأجندة دبي الاقتصادية D33، فيما استعرض الأعضاء نموذج المناطق الحرة 2030، الذي يعمل مجلس المناطق الحرة بدبي على تطويره، ليعزز مساهمة المناطق الحرة في تحقيق مستهدفات دبي الطموحة من خلال القيمة المضافة للبعد الاقتصادي، والاهتمام بمبادرات البعد الاجتماعي والبيئي، وحوكمة الخدمات والعمليات لتحفيز الشركات الدولية والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم على تأسيس وتوسيع عملياتهم انطلاقاً من المناطق الحرة بدبي.
واطلع المجلس على النظام الجديد للموافقات لدى المناطق الحرة بدبي، ودوره في تسريع إصدار الموفقات بصورة فورية وآنية وبخصائص تواكب متطلبات العمل المستقبلية. وتم عرض بوابة أعمال المناطق الحرة، لتسهيل رحلة المستثمر في الحصول على الفرص المتاحة في القطاعات بالمناطق الحرة لممارسة الأعمال، وجرى الاطلاع على الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس لإبراز دوره وعرض المبادرات والفعاليات الاستراتيجية.
وأكد المجلس على الاهتمام بالمحور الاجتماعي لتمكين الكوادر الإماراتية والكفاءات الوطنية من تعزيز حضورها في القطاع الخاص وسلطات المناطق الحرة، وأن المجال مفتوح أمام شركات المناطق الحرة بدبي لاستقطاب رأس المال البشري الإماراتي المؤهل، وتوفير مزيد من الفرص لتدريب المواهب الإماراتية الشابة ضمن مختلف التخصصات والمسارات المهنية، وذلك من خلال الأطر التنظيمية المرنة التي توفرها سلطات المناطق الحرة بدبي والتسهيلات التي تقدمها للشركات للاستفادة من إمكانات وقدرات هذه الفئة، وهو ما يدعم مستهدفات التوطين بالسلطات ويحقق تنمية اقتصادية اجتماعية شاملة.

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050 أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • مجلس نينوى يؤكد شرعية جلسة التصويت ويرفض اعتراضات الحكومة.. وثيقة
  • مجلس المناطق الحرة بدبي يؤكد دور التكنولوجيا في جذب الاستثمارات الأجنبية
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية