أكدت فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، أن هناك العديد من الضغوطات التي يتعرض لها أولياء الأمور من أجل إلحاق أبنائهم لمدرسة خاصة أو دولية، بالإضافة إلى «عقد إنترفيوهات» للطلاب وأولياء أمورهم.

أخبار متعلقة

التعليم تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem

مصروفات المدارس 2024.. «التعليم» تحدد 21 فئة معفاة من دفع المصاريف الدراسية

305 جنيهات لـ«كي جي1» و520 جنيهًا للصف الأول الثانوي.

. «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية 2023

9 فئات معفاة من سداد مصروفات المدارس الحكومية 2023.. وخصم 50% لأبناء العاملين بـ«التربية والتعليم»

21 فئة.. «التعليم» تُعلن الفئات المعفاة من مصروفات المدارس 2024-2023

وقالت فاطمة سليم، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن تقديم أولياء الأمور لأبنائهم في مدرسة خاصة أو دولية، أشبه بالتقديم على شقة في كمبوند سكني.

وتابعت: تقدمت بطلب إحاطة في مجلس النواب، من أجل الحد من ارتفاع أسعار المصروفات في المدارس الخاصة والدولية، وهل هذه المدارس تلتزم بالنسبة الـ7% التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وناشدت فاطمة سليم، جميع أولياء الأمور بعدم الرضوخ لشروط المدارس الدولية والخاصة، التي ترفع الأسعار بصورة بمبالغ فيها، والمطالبة بالإطلاع على اللائحة، ومن ثم يمكن تقديم شكوى رسمية في هذه المدرسة للجهات المعنية.

وأشارت فاطمة سليم، أن هناك العديد من أصحاب المدارس يعتقدون أنها «ببزنس» أو استثمار، لجني أكبر قدر من الأموال، ولكن الاستثمار في التعليم يختلف عن الاستثمار في مجال أخر، لأن المدرسة تبني أجيال وتؤهلهم لمرحلة تعليمية أخرى.

مصر فات التعليم المصروفات الدراسية المصروفات الدراسية 2022/2023 المصروفات الدراسية 2023 ارتفاع المصروفات الدراسية ارتفاع المصروفات الدراسية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: المصروفات الدراسية

إقرأ أيضاً:

بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات

قالت مصادر تربوية في صنعاء الأربعاء 3 يوليو/ تموز 2024 بأن مليشيات الحوثي الإرهابية اصدرت خلال الأيام القليلة الماضية تعميماً جديدا خاطبت فيه كافة المدارس الخاصة في مناطق سيطرتها بضرورة دفع جباية قدرها 25 الف ريال عن كل طالب يلتحق بالمدارس الاهلية في مناطق سيطرتها تدفع نقدا الى مندوبي جماعتها .

واوضحت المصادر لمأرب برس بان الجباية الحوثية الجديدة دفعت ادارات المدارس الخاصة الى رفع الرسوم المدرسية لكافة المراحل الدراسية بدءاً من 120 الف كرسوم المراحل الابتدائية الى 140 و170و200 الف كرسوم المراحل الاساسية بينما قفزت رسوم المراحل الثانوية الى 250 الف و300 الف.

وامس الثلاثاء 2 يوليو/تموز 2024م افادت مصادر محلية بأن مصانع المياة المعدنية قررت وقف انتاجها وذلك رداً على فرض المليشيات الحوثية جباية جديدة باهضة دعماً لمجهودها الارهابي.


 


وذكرت المصادر لـ (مأرب برس) بأن المليشيات الحوثية الارهابية اتخذت خلال الفترة الأخيرة اجراءات تعسفية ضد مصانع المياه المعدنية في مناطق سيطرتها وذلك من خلال إقرارها لضرائب ورسوم خيالية ومضاعفه لا تستند إلى اي مسوغ قانوني وهو ما دفعها اليوم لاتخاذ قرار الاضراب الشامل وايقاف انتاجها.


 

المصادر ذاتها قالت بان هناك مصانع اخرى في طريقها إلى اعلان الاضراب الشامل خلال الأيام القليلة القادمة وهي مصانع المشروبات الغازية والعصائر الواقعة في مناطق سيطرة المليشيات على خلفية المضايقات التصعيدية من قبل مصلحة الجمارك والضرائب التابعة للجماعة الحوثية الارهابية في صنعاء والتي كان اخرها احتجاز عشرات القواطر المحملة بالمواد الخام الخاصة بتشغيل تلك المصانع في المنافذ الجمركية بذريعة تهربها من دفع الضرائب والجبايات الخيالية التي فرضتها سلطات الانقلاب الحوثية بصورة قسرية٠

مقالات مشابهة

  • برلمانية تطالب بإقامة صلاة الجمعة في الزوايا.. وتطوير الخطاب الديني بـ«الخطبة»
  • عاجل.. "التعليم" تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة في واقعة فيديو الغش
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور بالأقصر يساندون أبناءهم في امتحان الكيمياء
  • محافظ القليوبية يحرص على لقاء أولياء الأمور خارج لجان الثانوية العامة
  • لماذا أعفى مجلس الشيوخ أبناء الأسر المستفيدة من الدعم النقدي من المصروفات الدراسية؟
  • الأوراق المطلوبة لإعفاء طلاب المدارس من المصروفات الدراسية بدمياط
  • ”هل أصبح التعليم في صنعاء رفاهية؟ ارتفاع جنوني لرسوم المدارس الخاصة”
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • نهج متطوِّر في "القبول الموحد"
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات