التقت د. إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، وذلك على هامش خلال زيارتها لجامعة بني سويف وكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن البرنامج التثقيفي للمجلس الذي يجوب كافة محافظات وجامعات مصر.

القومي للإعاقة يطلق مبادرة "خدماتي في محافظاتي" من جامعة بني سويف تفاصيل مناقشة آليات التشبيك بين القومي للإعاقة ومحافظة بني سويف

أعربت د.

إيمان كريم، خلال اللقاء عن سعادتها بإعلان محافظة بني سويف، محافظة صديقة لذوي الإعاقة، كما ثمنت الجهود المبذولة من المحافظة في هذا الشأن والتي منها تخصيص مكتب متابعة شؤون ذوي الإعاقة يخضع في الإشراف إلى مكتب المحافظ مباشرة، كذلك  تشكيل لجنة للمرور على المديريات والمصالح والأجهزة الحكومية لمتابعة مدى تطبيق مواد القانون رقم 10 لسنة 2018 ، ومكتب للشكاوى خاص بذوي الإعاقة من شأنه عرض كافة الشكاوى التي ترد إليه على المحافظ مباشرة لوضع الحلول لحل هذه المشاكل.

كذلك التعاون مع منظمات المجتمع المدني في توفير إحصاء خاص بذوي الإعاقة والإشكاليات التي تواجههم، وتقديم دعم من منظمات المجتمع المدنى من شأنه توفير الأجهزة التعويضية وتجهيز العرائس من الأشخاص ذوي الإعاقة، والتنسيق مع كلية علوم الإعاقة بجامعة بني سويف للوقوف على كل ماهو جديد فيما يخص مجال الإعاقة.

وصرحت د. إيمان كريم، بأن المجلس على استعداد تام لتقديم خبراته الفنية في مجال النهوض بذوي الإعاقة على مستوى المحافظة وتقديم التدريبات اللازمة لرفع كفاءة العاملين في أي قطاع يعمل مع ذوي الإعاقة.

كما ناقشت المشرف العام على المجلس آليات التشبيك الممكنة بين المجلس والمحافظة على أكثر من مستوى عن طريق وحدة الإعاقة بالمحافظة وكافة الإدارات الفنية بالمجلس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيمان كريم محافظ بني سويف القومي للاعاقة بنى سويف محمد هاني غنيم المجلس القومي لذوي الإعاقة آليات التشبيك مجال الإعاقة ذوی الإعاقة إیمان کریم بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أن هناك ثقة كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشباب، وهو ما يؤكد أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، الذي لم يعد مجرد مشروع عادي، لكنه أصبح مشروعا قوميا لتمكين الشباب.

مشروعات تنموية في بني سويف

وشدد «هاني»، خلال لقاء خاص له مع الإعلامية آية عبدالرحمن، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه مستمر ويستكمل المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحا أن هناك العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية، التي تستمر المحافظة بها، مشيرا إلى أن تلك المشروعات أحدثت نقلة في المحافظة لتكون من أقوى المحافظات في المجال الاقتصادي والصناعي.

وتابع: «مبادرة حياة كريمة حولت حياة المواطنين في محافظة بني سويف إلى الأفضل، لكن الأهم هو أن المحافظة شابة، وهناك تواجد الشبابي على صعيد القيادات، وهذا ما جعل محافظة بني سويف في الوضع الأفضل».

مقالات مشابهة

  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • إيمان كريم تستقبل مسؤولي منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"