أكد الدكتور ياسر طنطاوي، خبير الشؤون العربية والإسرائيلية، أن الغطرسة والغرور والعجرفة الإسرائيلية كانت مستمرة منذ حرب 1967 حتى حرب أكتوبر عام 1973، موضحًا أن موشي ديان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، قال إن الجيش المصري لن تقوم له قائمة إلا بعد 50 عامًا ورفض أي اتصال مع القادة العرب، وقال إن الوضع الإسرائيلي جيد ولا يوجد سبب للاتصال بالعرب.

عاجل| وصول 4 حالات من مصابي غزة و٤٠٠ شخص مزدوج الجنسيات لمعبر رفح عاجل| غارة إسرائيلية تستهدف ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى المعمداني بغزة

وأضاف "طنطاوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه بعد حرب أكتوبر انقلبت الآية تمامًا، وقال ديان إن الحرب ثقيلة بأيامها ودمائها، مشددًا على ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعيش نفس العجرفة، ولا يريد الاعتراف بالهزيمة التي تعرض لها جيش الاحتلال.

وتابع خبير الشؤون العربية والإسرائيلية، أن 80% من الإسرائيليين يحملون نتنياهو مسؤولية عملية طوفان الأقصى، لافتًا إلى أن رئيس شاباك ورئيس المخابرات العسكرية ووزير الدفاع أعلنوا تحملهم المسؤولية بينما رفض أن يعلن نتنياهو تحملها لمجموعة أسباب، لأن اليوم الذي تنتهي فيه الحرب ستكون نهايته السياسية حيث سيتم فتح كل الوثائق لكشف مسؤوليته عن أحداث السابع من أكتوبر بالإضافة إلى ملفات الفساد الأخرى. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الدفاع الاسرائيلي وزير الدفاع الإسرائيلى رئيس الوزراء الاعتراف بالهزيمة برنامج صباح الخير يا مصر بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إنّ القضية الأساسية في الداخل الإسرائيلي هي قضية النقاش حول توسيع الحرب في الجبهة اللبنانية مع حزب الله، متابعًا أن هذا النقاش حاد بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من ناحية والأجهزة العسكرية والأمنية المتمثلة في يوآف جالانت من ناحية أخرى.

خلاف بين نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي

وأضاف «دياب»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك خلافًا كبيرًا في قطاع غزة، بين بنيامين نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي، حول هل سيتم مواصلة الحرب أم التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

وأكد أن الشارع الإسرائيلي له دور مهم في إجبار نتنياهو على إتمام الصفقة، وإقالة الحكومة، متابعًا: «عندما أقال نتنياهو جالالنت نزل مئات الآلاف إلى الشوارع الأمر الذي اضطر نتنياهو إلى سحب هذه الإقالة».

واختتم: «ما يسهل المهمة على المجتمع الإسرائيلي في الضغط على نتنياهو اكتمال الملفات الأخرى المحيطة بهذا المأزق الموجود به نتنياهو وجالانت، بكل ما يتعلق بالائتلاف الحاكم.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو تسبب في غليان الشارع الإسرائيلي
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو كان هدد بإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب في لبنان
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • عاجل.. نتنياهو يعلن الحرب على الشمال
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده