نشرت صحف عبرية، ما يخطط له مسئولون في الكيان المحتل من تصفية أهالي غزة والانتهاء منهم للأبد، وذلك فيما يبدوا مخطط بديل بعد أن عبرت مصر بكل قوة والأردن والدول العربية تصفية القضية الفلسطينية و تهجير أهالي غزة.

لكن الخطة الجديدة عمادها دول أخرى غير عربية، وذلك حتى ينتهوا من أهالي غزة الذين يقتلونهم بلا رحمة كل يوم.

نتنياهو يتوعد أوروبا وأمريكا إذا لم ينتصر في حرب إبادته الجماعية على غزة تمرد ضد الرئيس الفرنسي من 10 سفراء.. تفاصيل أبو عبيدة: إسرائيل أحبطت مساعي قطرية لإطلاق سراح رهائن بعد فقدان الاتصال به.. اختفاء نجل الرئيس الإسـ رائيلي في قطاع غزة استقالة رئيس ديوان وزير خارجية الاحتلال بعد فشل الحكومة بإدارة الحرب مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية

والشهر الماضي، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.
 

خطة الانتهاء من أهالي غزة للأبد

وفي تفاصيل الخطة التي نشرتها صحف عبرية وانفردت بها صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، دعا  أعضاء بالكنيست وإسرائيليون من الائتلاف والمعارضة إلى نقل أعداد كبيرة من سكان غزة إلى دول أخرى.

 ويوافق المسئول والوزير الصهيوني سموتريش على أن هذا هو الحل الوحيد
ودعا أعضاء بالكنيست، و داني دانون من حزب الليكود السفير السابق لدى الأمم المتحدة، ورام بن باراك من يش عتيد النائب السابق لمدير الموساد، إلى صياغة خطة لنقل أهالي قطاع غزة إلى الدول التي توافق على قبولهم.

وذكر دانون وباراك أنه "حتى لو استقبلت كل دولة ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، فإن ذلك سيساعد في تخفيف الأزمة" في غزة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة "لا تفعل شيئًا ملموسًا لمساعدة سكان غزة".

وطالبا المجتمع الدولي بــ"استكشاف الحلول المحتملة لمساعدة المدنيين المحاصرين في غزة.

ورحب وزير المالية بتسلئيل سموتريش بهذا الاقتراح، قائلا إن "هذا هو الحل الإنساني لسكان غزة والمنطقة بأكملها بعد 75 عاما من وجود اللاجئين والفقر والخطر".

مزاعم خطيرة

وزعم سموتريش أن “منطقة صغيرة مثل قطاع غزة بدون موارد طبيعية ومصادر رزق مستقلة ليس لديها أي فرصة لاستدامة نفسها بشكل مستقل واقتصادي وسياسي... ولذلك، فإن استيعاب اللاجئين من قبل دول العالم التي تريد حقًا مصالحهم الفضلى يعد الحل الوحيد الذي سيضع حداً لمعاناة وألم اليهود والعرب على حد سواء، وذلك بدعم مالي ومساعدة من المجتمع الدولي، بما في ذلك إسرائيل”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ائتلاف اهالي غزة احتلال الائتلاف والمعارضة المحاصرين المجتمع الدولي مزاعم خطيرة سموتريش الأزمة في غزة صحيفة وول ستريت جورنال تصفیة القضیة أهالی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة

قال ‏الرئيس الإسرائيلي، إن الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل إغاثة أهالي قطاع غزة
  • الرئيس الإسرائيلي: غالبية الجمهور الإسرائيلي تؤيد صفقة الأسرى وواجبنا استعادتهم
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • ‏الرئيس الإسرائيلي: الأغلبية المطلقة من الإسرائيليين تؤيد صفقة التبادل وواجب الدولة هو إعادة المحتجزين في غزة
  • أبو مازن يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية
  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • ‏أمير قطر يهنئ الرئيس الإيراني بمناسبة فوزه بالانتخابات
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين