مملكة بريس:
2024-07-26@03:16:33 GMT

الحقوقي أحمد حرزني في ذمة الله

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

توفي مساء الإثنين، أحمد حرزني، السفير المتجول والرئيس الأسبق للمجلس الاستشاري لحقوق الانسان، بعد معاناة مع المرض، حسب ما علم لدى أقاربه.

وشغل حرزني، المزداد سنة 1948 بكرسيف، والحاصل على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع والأنتروبولوجيا من جامعة كنتاكي بلكسنتون بالولايات المتحدة (1994) ، العديد من المهام، من بينها رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الانسان في الفترة ما بين 2007 و مارس 2011، وهو التاريخ الذي أصبحت فيه هذه المؤسسة تحمل إسم المجلس الوطني لحقوق الانسان.

وبدأ حرزني، مساره المهني كأستاذ للتعليم الإعدادي من أكتوبر 1971 الى 1986، ثم باحثا بالمعهد الوطني للبحث الزراعي بسطات من يونيو 1986 إلى غشت 1995، ثم بالرباط وسطات من 1997 الى أكتوبر 2006 ، فأستاذا بجامعة الأخوين بإيفران من شتنبر 1995 الى دجنبر 1996. وفي نونبر 2006، عينه صاحب الجلالة أمينا عاما للمجلس الأعلى للتعليم.

وخلال توليه مهمة رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الانسان، أشرف السيد حرزني الذي أصدر عدة مقالات تحليلية وكتب، على مهمة تتبع تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: لحقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

الخارجية الايرانية: اسخف شعار يطلقه الغرب هو حقوق الانسان

بغداد اليوم -  متابعة

رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيراني، ناصر كنعاني، اليوم الخميس (25 تموز 2024) أن أسخف شعار يسمع الآن من القادة ورجال الدولة الأمريكيين والأوروبيين هو شعار حقوق الإنسان.

وكتب كنعاني، على منصة "إكس"، قائلا إن "رئيس الوزراء المجرم لنظام مزيف هو في أحضان أنصاره بعد تسعة أشهر من الإبادة الجماعية وقتل الأطفال".

وأضاف انه "وهكذا تضيع الجهود الخادعة التي بذلتها الحضارة الغربية على مدى عقود عديدة لإظهار وجهها البريء والإنساني للعالم ، وينكشف الوجه القاسي للسياسة الأمريكية للعالم أجمع".

وبين ان "الآن فإن الشعار الأكثر سخافة الذي يسمعه القادة ورجال الدولة الأمريكيون والأوروبيون هو شعار حقوق الإنسان".

وأشار الى ان "الحقوق الطبيعية للفلسطينيين، بما في ذلك الحق في الحياة والأمن والحصول على المياه والغذاء والدواء والعلاج، يتم انتهاكها بأبشع الطرق أمام أعين العالم المفتوحة في قطاع غزة وقطاع غزة، الضفة الغربية، والأطفال الفلسطينيون يُذبحون كل يوم، وتُذبح تل أبيب، وفي مواجهة كل هذه الجرائم، ترحب الحكومة الأمريكية والكونغرس بهذا الجلاد بالتصفيق والصافرات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بذكرى وفاته.. أبرز المحطات فى حياة فاروق الفيشاوي
  • "القومي لحقوق الإنسان" يعقد جلسات توعية للطلاب بمدارس محافظة المنيا
  • "السديس": التركيز على خدمة الحرمين وإثراء تجربة المعتمرين من أولويات القيادة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يعقد جلسات توعية للطلاب بمدارس محافظة المنيا
  • الخارجية الايرانية: اسخف شعار يطلقه الغرب هو حقوق الانسان
  • أبو الغيط: ضربة حماس في 7 أكتوبر أفاقت العالم الغربي من الوهم
  • أبو الغيط: الوضع العربي صعب.. وها هو سبب الأزمة الاقتصادية في مصر
  • حركة تنقلات الشرطة 2024.. لأول مرة قيادة نسائية مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان
  • القومي لحقوق الإنسان: الحوار الوطني منصة حيوية لإيجاد حلول مبتكرة لملف الحبس الاحتياطي
  • الأمير فيصل بن عياف يصدر قراراً بتشكيل المجلس الاستشاري للمعهد العربي لإنماء المدن