الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، توني دوجلاس، إن الشركة تتطلع لتشغيل أسطول من 200 طائرة وخدمة أكثر من 110 وجهات حول العالم بحلول عام 2030م.

وأضاف توني دوجلاس، على هامش معرض الطيران العالمي في دبي، اليوم الثلاثاء، أن طيران الرياض ستدخل سوق الدين في عام الربع الثاني من 2025م؛ وفقاً لمقابلة معCNBC عربية.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، في 12 مارس/ آذار 2023، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة "طيران الرياض"، الناقل الجوي الوطني الجديد؛ للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وإفريقيا وأوروبا.

ومن المتوقع أن يسهم الناقل الجوي الجديد في السعودية في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بـ 75 مليار ريال، واستحداث أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

وأعلنت شركتا بوينج الأمريكية وطيران الرياض، في مارس/ آذار 2023، أن الناقل السعودي الجديد اختار طائرة 787 دريملاينر لتشغيل إطلاقها العالمي، ودعم هدفها المتمثل في تشغيل أحد أكثر الأساطيل كفاءة واستدامة في العالم، لتعلنا رغبة طيران الرياض شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طرازر 787-9.

وقالت طيران الرياض، إنها ستشتري 39 طائرة من طراز 787-9 عالية الكفاءة، مع خيارات لشراء 33 طائرة إضافية من الطراز ذاته.

وكشف توني دوغلاس، أن مطلع عام 2025 سيشهد استلام أول طائرة عريضة الهيكل، وإطلاق أولى الرحلات الدولية للناقلة الوطنية السعودية الجديدة.

وفي 4 يونيو/ حزيران الماضي، كشفت شركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد بالمملكة العربية السعودية، عن الهوية البصرية للفئة الأولى من الأسطول الرسمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، في 6 يونيو/ حزيران 2023، إن الشركة تجري محادثات مع شركتي إيرباص وبوينغ لشراء عدد كبير من الطائرات ضيقة البدن.

وكشف "طيران الرياض"، خلال مشاركته للمرة الأولى بمعرض دبي للطيران 2023، أمس الاثنين، عن الفئة الثانية من التصميم الخارجي لأسطول طائراته؛ وذلك ليظهر بحضور فريد لفئتين من التصميم الخارجي للطائرات؛ استعداداً لانطلاق أولى رحلاته التجارية في العام 2025.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: طیران الریاض

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه السيد الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشدداً على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث شدد السيد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهاً بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية، بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

مقالات مشابهة

  • دبي.. 25% من رحلات التنقل «ذاتية القيادة» بحلول 2030
  • الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار
  • الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030