ضمن برنامج "خارج خشبة المسرح " تستضيف غرفة القراءة في رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي يوم غد الأربعاء 15 نوفمبر (تشرين الثاني) ورشة مميزة بالتعاون مع مركز التطوير المهني التابع لجامعة نيويورك أبوظبي، وتبحث الورشة في الأسس المشتركة لموازنة جانبي الإبداع الفني والأكاديمي

وذلك  بمشاركة كل من فنانة الوسائط المتعددة ميوا ماتريك، والفنان والأستاذ المساعد في قسم الفنون وتاريخ الفن بجامعة نيويورك أبوظبي وفيكرام ديفيشا، حيث يناقش المتحدثون تجاربهم الشخصية في التوفيق بين الجانبين الفني والأكاديمي.


 وتقدم المؤدية والفنانة الشهيرة ميوا ماتريك ورشة عمل تتيح للمشاركين استكشاف الإمكانيات الإبداعية التي توفرها الأدوات الرقمية المستخدمة في الحياة اليومية، مثل الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى منصات مكالمات الفيديو مثل زوم وفيس تايم، ويتعرّف المشاركون على كيفية الاستفادة من الجوانب المشتركة بين الأدوات الرقمية والمهارات اليدوية، واستخدامها لسرد قصص قصيرة ومقنعة وهادفة، من خلال مجموعة من التمارين والأنشطة التعاونية.
يشار إلى أن ميوا ماتريك فنانة ومؤدية ومصممة رسوم متحركة مقيمة في مدينة فانكوفر بولاية بريتيش كولومبيا، وتتنقّل منذ عام 2010 في مختلف أنحاء العالم بوصفها فنانة مستقلة، وتتميز بخبرتها الواسعة في مجال الرسوم المتحركة، حيث تقدم عروض أداء حية تتفاعل خلالها مع الرسوم المتحركة التي يتم إسقاطها على شكل صور ظليلة، في مشاهد سينمائية ومسرحية يتداخل فيها الخيال مع الواقع والمحسوس مع الملموس، ما يمنح المشاهد مساحة بصرية أشبه بالأحلام لتعطي الخيال صبغة واقعية، وتنسج تلك الأعمال في معظم الأوقات سرديات سريالية وشاعرية تجسد صراع الإنسان مع الطبيعة. وتدمج ميوا في أعمالها الموهبة الفردية واليدوية مع التقنيات الرقمية، كما تقيم معارض منفردة، تتضمن غالبيتها جلسات نقاش وورش عمل، وقد أقامت سلسلة من معارض الظل متعددة التخصصات في جميع أنحاء العالم، وهي حاصلة على شهادة الماجستير في الفنون الجميلة باختصاص الرسوم المتحركة والوسائط المتكاملة من معهد كاليفورنيا للفنون في عام 2007، كما أنها مؤسسة مشاركة وإحدى أهم المساهمين في مشروع كلاود آي كونترول، مسرح الوسائط المتعددة، وفازت بالعديد من الجوائز خلال مسيرتها المهنية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة جامعة نيويورك أبوظبي نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، جبايات مالية جديدة على طلاب المدارس الخاصة بصنعاء بالتزامن مع رفع الأخيرة الرسوم الدراسية على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، بشكل غير مسبوق.

وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي أجبرت إدارات المدارس الخاصة (الأهلية) في صنعاء وعموم المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على دفع جبايات مالية بلغت قدرها (30 الف ريال) على كل طالب يتم توريدها لحساب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

من جهة ثانية، شكا أولياء أمور طلاب لوكالة خبر، من ارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بصنعاء، بشكل جنوني هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة حتى اصبح التعليم "لمن استطاع اليه سبيلا".

وأوضحوا أن الرسوم الدراسية في عدد من المدارس الخاصة في الفصول الأولى تتراوح بين 130 ألف ريال - 150 ألف، وبلغت الرسوم في الفصول من الرابع إلى السادس من 170 ـ 200 ألف ريال، فيما بلغت الرسوم للفصول من السابع إلى التاسع نحو 250 ألف - 300 ريال، و400 ألف ريال للثانوية.

وأضافوا إلى أن تلك الرسوم لاتشمل رسوم (الكتب، الزي، المواصلات) والتي تصل في مجملها إلى نحو 60 ألف ريال عن كل طالب.

ولفتوا ان كل ادارة مدرسة خاصة حددت تسعيرة عالية للرسوم الدراسية في ظل عدم وجود سعرا موحدا من قبل وزارة التربية والتعليم الخاضعة للمليشيا لتعويض الجبايات الباهضة التي تفرضها مليشيا الحوثي عليها تحت مسميات "الضرائب" و "الزكاة" و غيرها والزام ملاك المدارس الخاصة بحجز عدد كبير من المقاعد لطلاب من أسر قتلاها مجاناً.

وقال اولياء أمور الطلاب، إن رفع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بشكل جنوني هذا العام برعاية وتواطؤ مليشيا الحوثي في ظل الظروف المعيشية الصعبة يهدف لنشر الأمية وتجهيل الجيل القادم لتسهيل استقطاب الاطفال والشباب في صفوف الجماعة وإرسالهم لجبهات القتال وحصر التعليم في فئة السلالة من المجتمع.

وتستغل المدارس الخاصة، إقبال الطلاب عليها بفرض رسوم خيالية، مستغلة تدني التعليم في المدارس الحكومية وانعدام جودة التعليم وعدم وجود لأدنى وأبسط مقومات التعليم، من قبل سلطات الأمر الواقع مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • مركز الفنون بـ«نيويورك أبوظبي» يطلق مبادرة «نمو»
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • جامعة عين شمس تناقش رسالة دكتوراة عن مراكز الإبداع الفني بوزارة الثقافة
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • تقنية البنات بجدة تفتح باب القبول للعام التدريبي 1446هـ.. إليكم الرابط
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024