بثت قناة الجزيرة، مشاهد لنقل الأطفال الخداج، من قسم العناية الخاص بهم، تحت القصف، إلى غرفة عمليات المستشفى، للحفاظ على حياتهم بعد توقف أجهزتهم العناية نتيجة نفاد الوقود.

وقام العاملون وأهالي الأطفال، بلفهم بالاغطية الطبية، ونقلهم من مبنى إلى آخر، في ظل قصف الاحتلال، واستهداف القناصة لكل من يتحرك في ساحة المستشفى، وأدخلوهم إلى غرفة العمليات.



وجرى تجميع الأطفال مع بعضهم البعض، في ظروف صعبة، من أجل تدفئة أجسادهم، وقال مدير المستشفى إن الوضع الصحي لهم بدأ بالتدهور نتيجة القيء والاسهال الذي يؤثر على حياتهم.



من جانبه، قال أحد القائمين على رعاية الأطفال الخداج إنه تم جمعهم على سرير واحد، وتدفئتهم ببعض البطانيات والشراشف رغم حاجة كل طفل منهم للبقاء في حضانة خاصة مجهزة لرعاية أوضاعهم الحساسة، مشيرا إلى أنه رغم تجهيزات تلك الحضانات، فإن هؤلاء الأطفال يظلون عرضة للموت لضعفهم ولأوزانهم الخفيفة.

وأظهرت المشاهد الخاصة وجود عدد من الأطفال المصابين بين الخداج، في حين أفاد أحد الأطباء بأن 4 منهم استشهدت أمهاتهم بقصف أو خلال عمليات الولادة القيصرية المتعثرة التي تمت في ظروف صعبة وغير مواتية.

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء إنه ليس هناك أي اعتراض على نقل الخدج من مستشفى الشفاء، لكن لا توجد آلية واضحة للقيام بذلك.

وقال المتحدث أشرف القدرة عبر الهاتف من المستشفى "ليس لدينا ما يمنع أن يتم نقلهم إلى أي مستشفى سواء في مصر أو الضفة الغربية أو لدى الاحتلال، ما يهمنا هو صحة وحياة هؤلاء الأطفال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأطفال الاحتلال غزة غزة الاحتلال أطفال رضع سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر

أعلن مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم، وفاة مريضين، إثر توقف محطة الأوكسجين، بسبب نفاذ الوقود المشغل للمولد الكهربائي في المستشفى، وسط تحذيرات من وفاة المزيد من المرضى والمصابين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن وفاة عدد من المرضى داخل مجمع ناصر الطبي، جراء توقف محطة الأوكسجين الوحيدة، كارثة صحية ونتيجة متوقعة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع إدخال الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية، مع استمرار أزمة انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن القطاع، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، لافتة النظر أن معظم الأقسام العلاجية في المستشفى توقفت عن العمل، مما ينذر بزيادة أعداد الوفيات.

مقالات مشابهة

  • المفوض العام لأونروا: نواجه خطورة خسارة جيل كامل قد يُحرم من التعليم في قطاع غزة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد ويلتقي مرضى للاطمئنان على الخدمات
  • في أولى جولاته الميدانية.. محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون.. صور
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • وزير الأوقاف يهدي نسخًا من كتاب الله لمرضى بمستشفى الدعاة - صور
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور