مصراوي:
2024-07-06@07:32:17 GMT

حالة الطقس.. أمطار رعدية تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وأضافت الهيئة: يوجد شبورة مائية كثيفة أحيانا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتابعت الهيئة: يوجد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى تكون رعدية أحيانا على وسط سيناء ومدن القناة وخليج العقبة وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح إلى 50 60 كم/ساعة، كما يتراوح ارتفاع الموج من (2- 3.5) متر، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة حالة الطقس الطقس درجات الحرارة أمطار رعدية طوفان الأقصى المزيد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات، (ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة على (صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في انخفاض مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والامطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • ارتفاع الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات