لبنان ٢٤:
2024-07-02@11:13:24 GMT

إسرائيل تجدد قصفها لبلدات حدودية في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

إسرائيل تجدد قصفها لبلدات حدودية في جنوب لبنان

ارتفعت وتيرة القصف الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على الحدود الجنوبية، اذ تعرضت منطقة رأس الناقورة واللبونة ومحيبيب وبليدا وهونين وأطراف ميس الجبل، لقصف إسرائيلي عنيف.   وايضاً تعرضت بلدة هونين ومركبا لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما سجل سقوط ثلاث قذائف على منطقة اللبونة الناقورة من قبل العدو الاسرائيلي مقابل علما الشعب، بحسب ما أفادت به مندوبة "لبنان 24".

      كما استهدفت مسيّرة إسرائيلة منزلا خاليا في أطراف بلدة بليدا، ومحيط ملعب كرة القدم الجديد في الأطراف الغربية لبلدة ميس الجبل، وفقاً لمندوبة "لبنان24".   وقبل ساعات تم استهداف موقع المرج الإسرائيلي فرد العدو بقصف مدفعي على كل من مركبا وهونين وعديسة وحولا، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان 24".

وسجل قصف اسرائيلي عنيف بعد منتصف الليل على محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة وقد ألقى الطيران الاسرائيلي قنابل حارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق.    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"

تجدد القصف المتبادل بين جماعة حزب الله اللبناني وإسرائيل أمس الأحد، عبر الحدود الجنوبية للبنان، حيث أعلن حزب الله عن شن هجمات جديدة على مواقع عسكرية إسرائيلية عبر الحدود، بينما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن قصف إسرائيلي جديد استهدف مناطق في جنوب لبنان.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي أن "هجوما بطائرة دون طيار متفجرة" على الجولان الذي تحتله إسرائيل ومناطق أخرى شمال إسرائيل، أدى إلى إصابة جندي بجروح خطيرة، مشيرًا إلى أنه ردّ من جهته بقصف "أهداف إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان".

يأتي ذلك في وقت تسود فيه المخاوف من انفجار الوضع في المنطقة وسط تهديدات من الطرفين، وكان آخرها تحذير إيران لإسرائيل السبت، من ما وصفتها بـ "حرب إبادة" بـ "مشاركة كاملة لمحور المقاومة" الذي يضمّ طهران وحلفاءها الإقليميّين، في حال شنّت إسرائيل هجومًا "واسع النطاق" على حزب الله في لبنان.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أكد أن إسرائيل لا ترغب في خوض حرب ضد حزب الله في لبنان، لكنه شدد في ذات الوقت على أن الجيش "مستعد للحرب".
استمرار العملية العسكرية في الشجاعية

توغلت القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين. وقد فر نحو ثمانين ألف شخص، من الحي منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية هناك قبل أربعة أيام.

 

مقالات مشابهة

  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • هكذا يحمي حزب الله عناصره من إسرائيل
  • غارات اسرائيلية استهدفت البياضة وكفركلا
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى الحرب مع حزب الله
  • "حزب الله" يعلن مقتل 3 عناصر بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • جبهة جنوب لبنان.. حزب الله وإسرائيل يتبادلان قصف المواقع العسكرية