غزة – دخلت الحرب على غزة يومها الـ38، حيث يستمر القصف الإسرائيلي للقطاع وتكثيف الأحزمة النارية مع تواصل الاشتباكات في عدة محاور، في ظل كارثة صحية وإنسانية في القطاع.

الخزانة الأمريكية: وزراء مالية منظمة “أبيك أجمعوا على أن الحرب في غزة تشكل خطرا على الاقتصاد العالمي مراسلنا:عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك شمالي غزة بلينكن يعترف.

. رسالة مسربة تكشف طبيعة الخلاف داخل الخارجية الأمريكية بشأن غزة “واشنطن بوست”: إسرائيل و”حماس” على وشك صفقة لتبادل المحتجزين بوساطة قطر بالفيديو.. تفجير عبوة ناسفة بجرافة عسكرية إسرائيلية في مخيم طولكرم بلينكن وكاميرون يناقشان الحرب الإسرائيلية على غزة ودعم أوكرانيا والعلاقات مع الصين مقتل 5 فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين في مخيم طولكرم بالضفة فجر اليوم الثلاثاء قصف مستمر على محافظة غزة ومستشفى المعمداني آخر المراكز الصحية العاملة منظمة أمريكية ترفع دعوى قضائية ضد بايدن بتهمة التواطؤ في الإبادة الجماعية بغزة سوناك: على إسرائيل اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين في غزة قصف عنيف و”أحزمة نارية” تستهدف محيط مستشفى المعمداني

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة

قال ساميويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن الحلف سيناقش العديد من التحديات الدولية والإقليمية مثل الحرب في غزة ، مشيرًا إلى أن الحلف لديه قلق شديد من استمرار هذه الحرب، رغم عدم وجود أي علاقة للحلف بالحرب.

أضاف ساميويل وربيرج، خلال تغضية خاصة من واشنطن لقمة حلف الناتو، ببرنامج " بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، أن هناك صعوبة في تكهن نتائج زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الكونجرس، مشيرًا إلى ان العلاقات الامريكية الإسرائيلية وطيدة وممتدة منذ اكثر من 70 عامًا،  والرئيس جون بادين لديه علاقة مع نتياهو منذ عقود وهو يعرفه بشكل جيد.

ولفت  المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى أن الإنفاق العسكري للدولة المنضمة للحلف لا يجب أن يقل عن 2% من حجم الناتج القومي للدول، ولكن بعض الدول لم تلتزم بهذا الأمر بشكل كامل، مضيفًا أن الولايات المتحدة عضو من 32 دولة في هذا الحلف، ولديها نفس المسؤولية تجاه الحلف.

أشار المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية إلى، أن  حلف الناتو مر على تأسيسه  75 عامًا، مشيرًا إلى أن وجود هذا الحلف يمنع الرئيس الروسي من احتلال المزيد من الدول مثلما فعل مع اوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء عملياته في الشجاعية
  • حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني
  • شيماء البرديني تسأل: متى تعترف إسرائيل بفشلها في غزة لتجلس على مائدة المفاوضات؟
  • الخارجية الأمريكية: "الناتو" لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • المأساة الصحية في غزة تخطت كل الحدود مع تواصل العدوان الإسرائيلي
  • "الخارجية الأمريكية" تكشف عن موقف الناتو من استمرار الحرب في غزة
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • المساعدات عالقة في المعابر.. والأزمة الإنسانية تتفاقم