غزة – أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن الجيش الإسرائيلي “يروج الأكاذيب ويمارس التضليل والتحريض تمهيدا لتدمير المستشفيات وقتل المرضى”.

وقال المكتب في بيان ليل الاثنين/الثلاثاء على منصة تلغرام: “خرج علينا الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في مؤتمر صحفي مليء بالأكاذيب، عرض خلاله فيديوهات مصنوعة بطريقة متناقضة وغير احترافية وغير منطقية وتظهر بشكل واضح مشاهد مركبة وملفقة ومضللة للرأي العام حيث يندرج هذا في إطار حملة التضليل والتحريض التي يمارسها ضد المستشفيات”.

وأضاف: “ثبت سابقا وبالمخططات الهندسية كذب الاحتلال عندما عرض صورا قال إنها فتحات أنفاق للمقاومة وتبين لاحقا أنها أماكن لتخزين المياه والوقود لأقسام المستشفى المختلفة”.

وتابع: “إنها محاولة فاشلة لتبرير الجرائم التي اقترفها بقصفه لمستشفيات المعمداني والشفاء والإندونيسي والرنتيسي والخدمة العامة والقدس والتركي وغيرها من المستشفيات التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين والأطفال والنساء، وكذلك في محاولة فاشلة لتبرير قتله للمرضى والجرحى وقنصه للطواقم الطبية وإطلاقه النار والقذائف على النازحين واستهدافه لسيارات الإسعاف”.

وحملت الحكومة الاحتلال الإسرائيلي “المسؤولية الكاملة عن أي حماقة يرتكبها ضد المستشفيات أو المؤسسات الصحية بشكل عام، ونحمّله أيضاً المسؤولية عن سلامة عشرات الآلاف من طواقمنا الطبية ومرضانا وكل النازحين الآمنين في المستشفيات”، وفق البيان.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي نشر على حسابه في منصة “اكس” أن الجيش قام “بتصفية خلية مخربين عملت في محيط مستشفى القدس وأطلقت النار من مدخله باتجاه قواتنا”.

وأضاف أدرعي: “خلال نشاط قامت به تعرضت قواتنا الى إطلاق قذائف RPG ونيران الأسلحة الخفيفة من مستشفى القدس في مدينة غزة”.

واتهم المتحدث باسم حركة الفصائل الفلسطينية بـ “استغلال المواقع الحساسة منها المستشفيات بغية إطلاق النار” باتجاه الجيش.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن محيط مستشفى القدس يشهد “إطلاقا كثيفا للنار وتواجدا للآليات العسكرية الاسرائيلية” مضيفة أن طواقمها “محاصرة مع المرضى والجرحى دون كهرباء ولا ماء ولا طعام”.

وكانت الجمعية أعلنت الأحد، خروج “مستشفى القدس” الذي تديره في قطاع غزة عن الخدمة؛ إثر نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة أن المستشفيات باتت لا تستطيع تقديم الخدمات الطبية وسط الاستهداف الإسرائيلي.

وقال القدرة في تصريحات صحفية نقلتها منصة تليفزيون فلسطين على تلغرام إن “المستشفيات ستتوقف عن العمل في الـ48 ساعة المقبلة إذا لم تدخل المساعدات”.

وعلى مدار 3 أيام، تكثف القوات الإسرائيلية من وجودها في محيط مستشفيات شمال قطاع غزة، في ظل مطالب متلاحقة لسكان شمال القطاع بالتوجه جنوبا.

ومنذ 38 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

“ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت جماعة الحوثي عن حصيلة جديدة لضحايا الغارات الإسرائيلية على محافظة الحديدة غربي اليمن. وقالت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دولياً، إن عدد الضحايا ارتفع إلى 5 قتلى وأكثر من 44 جريحاً.


وتشتعل الحرائق في محطات الكهرباء بالحديدة، وخزانات الوقود في ميناءي الحديدة ورأس عيسى، حسب ما نقل موقع” يمن مونيتور الإخباري المحلي، بعد الهجوم الإسرائيلي.


وقالت المصادر إنه جرى تدمير كامل لمحطة الكثيب الكهربائية في مدينة الحديدة، شمل “الغلايات الخمس” في داخلها، وهو ما تسبب في انقطاع التيار الكهرباء في صنعاء العاصمة التي تتغذى من المحطة غربي البلاد إلى جانب محطة في ضاحية صنعاء الشمالية ومحطات تجارية.


وأكد زعيم جماعة الحوثيين باليمن، عبد الملك الحوثي، السبت، أن دماء الأمين العام لحزب اللبناني، حسن نصرالله، الذي اغتالته إسرائيل بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية “لن تضيع هدرا”.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.


وهدد الجيش الإسرائيلي بأن يوم الحوثيين آتٍ، في إشارة إلى ما يبدو إلى رد إسرائيلي على الهجمات الحوثية.
يذكر أن الحوثيين شنوا منذ نوفمبر 2023 (أي بعد تفجر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر الماضي) نحو 200 هجوم على سفن تجارية في البحر الأحمر، معلنين أنها تحمل مساعدات إلى إسرائيل.
كما توعدوا بتوسيع هجماتهم حتى البحر الأبيض المتوسط أيضاً، بحجة دعم قطاع غزة الذي يخضع لحرب إسرائيلية دامية.


ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات رداً على هجمات الحوثي التي أجبرت شركات الشحن على تحويل مسار السفن بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر الطريق الأطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.
كذلك حاول الحوثيون أكثر من مرة إطلاق صواريخ باليستية باتجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نحن مستعدون لتصعيد أوسع وقواتنا في حالة تأهب قصوى
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نعلن رسمياً عن تصفية ‎حسن نصرالله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • “الصحة العالمية”: توقّف عدد من المستشفيات عن العمل في مناطق الصراع بالسودان