أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور محمد حسني وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة عن بدء النشاط التثقيفي والتوعوي في جميع مدارس التربية والتعليم بسوهاج يوم غد الأربعاء الموافق 15 من شهر نوفمبر الجاري وذلك من خلال قيام الأئمة بالتواجد والحضور بالمدارس وأداء خطاب ديني تثقيفي لجموع الطلبة بكل المراحل التعليمية .

يأتي هذا النشاط في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية أوقاف سوهاج ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة وفي ظل علتعاون الثقافي بين وزارة الأوقاف والوزارات والهيئات الأخرى فى مجالات الندوات الدينية والفعاليات الثقافية المختلفة.

 تتناول هذه اللقاءات مجالات القيم والأخلاق الحميدة التي نادت بها جميع الشرائع الدينية، وحث عليها كل الرسل والأنبياء  والتي هي جِماع الرسالة المحمدية، (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) .

وتناقش هذه الندوات قضايا المواطنة واحترام الآخر  ومواجهة الأفكار التي تهين الإنسانية من السخرية والاستهزاء والغيبة والنميمة فضلا عن أي شكل من أشكال العنف اللفظي .

ويوضح أئمة مديرية الأوقاف من خلال هذه الندوات بمدارس التربية والتعليم بنطاق المحافظة جميع القضايا المطروحة فى محيط الطلبة والمثارة خلال هذه الفترة والإجابة على أسئلتهم مع إستمرار هذه اللقاءات بصفة دورية ومنتظمة حتى إنتهاء العام الدراسي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف سوهاج بمدارس التربية والتعليم المراحل التعليمية التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن طاهر الغرباوي، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد ورئيس غرفة العمليات المركزية، اليوم الثلاثاء، رصد 17 حالة غياب بين صفوف طلاب الثانوية العامة من إجمالي 5734 طالبا وطالبة ممن يحق لهم دخول امتحان اللغة الإنجليزية.

وأكد، في بيان أصدرته مديرية التربية والتعليم، أن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تسجل أي إخطارات بمحاولات الغش ولم ترصد أي حالات مرضية بين صفوف الطلاب أو الملاحظين.

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن طلاب الثانوية العامة ببورسعيد، أدوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى دون مشكلات من خلال 15 لجنة رئيسية تشمل طلاب المدارس الرسمية عربي والرسمية لغات ومدارس التعليم الخاص وذلك بنسبة حضور 99.7%.

مقالات مشابهة

  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو