قال الدكتور عمرو شليل استشاري الصحة النفسية والأسرية، إنّ تأثير مواقع التواصل الاجتماعي «سوشيال ميديا» التي بدأت في الظهور منذ 2004 و2005 و2006 ظهر في مع أصحاب المحتوى سواء كان الهادف أو غير الهادف أو أجندات تطبيق لوائح أو قواعد معينة مقصود بيها أنها تكون موجودة في أرض الواقع، مشددًا على أنها تستهدف تغيير العادات والقيم المصرية التي تعلمها المصريون في الجامعات أو المدارس أو الأسر.

أخبار متعلقة

«الخضروات والفاكهة» ترد على شائعات السوشيال ميديا عن المانجو: «آمنة 100%»

استشاري نفسي: استخدام السوشيال ميديا لـ4 ساعات يوميا إدمان يحتاج لعلاج سريع

قد يصيب طفلك بالصرع.. أستاذ طب نفسي يوضح خطورة «السوشيال ميديا»

محمد هنيدي والبطيخ.. تشابه بين «المرعي البريمو» و«سلام يا صاحبي» على السوشيال ميديا

وأضاف شليل، خلال حواره مع الإعلاميتين سناء منصور وشيرين عفت، مقدمتي برنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «dmc»،: «المقصود أيضا، أن يتم هدم كل ما تعلمناه ونبدأ في وضع قواعد جديدة وهذا ليس بجديد على المجتمع المصري أن يتعرض عليا ثقافات جديدة ولكن بجب أن يكون هناك بعض المبادي التي نركز عليها في بيوتنا وأولادنا ما الذي يجب متابعته والذي لا يجب لان اليوم السوشيال ميديا أصبحت كثرة المشاكل».

وتابع أن ابرز الأمراض المرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي هي الاكتئاب والقلق والاحباط الذي يصيب الكثير من المراهقين والازواج وهذا بسبب كثرة المتابعة لصناع المحتوي «البلوجر».

السوشيال ميديا إدمان السوشيال ميديا أصدقاء السوشيال ميديا "السوشيال ميديا" «رواد السوشيال أحد ضحايا السوشيال ميديا وسائل السوشيال ميديا إحدى مشاهير السوشيال ميديا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: السوشيال ميديا السوشيال ميديا السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفعاليات الرياضية يطلق مبادرة جديدة

ينظم الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة "صحة مصر" فعالية "رئة رياضية = رئة وردية" اليوم الجمعة ، في مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

تهدف الفعالية، التي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة مساءً، إلى تعزيز الصحة المجتمعية من خلال سلسلة من الأنشطة والمبادرات الرياضية.

الثاني مكرر علمي رياضة بالثانوية العامة: حققت أمنيتي بدخول كلية الهندسة السطو على المرسى النهرى وعرقلة رياضة التجديف بنادى قنا

يأتي ذلك في إطار جهود الاتحاد المستمرة لدعم الصحة البدنية والنفسية لدى الشباب، والترويج لدور الرياضة في تحسين جودة الحياة.

ومن المقرر أن يتضمن الحدث كلمات توجيهية، عروض فيديو تثقيفية، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وفنية،كما سيشهد الحضور حوارات مع بعض الرياضيين مثل محمود الشاطر ومحمد سويفي، إلى جانب عروض فنية.

وسيحضر الفعالية عدد من الشخصيات العامة والفنانين، منهم الدكتور شريف عزمي، استشاري التغذية العلاجية، والدكتورة آيات عبد الهادي، مدرسة التربية الرياضية بجامعة الأزهر، والدكتور أشرف صبري، استشاري العلاج بالأكسجين، والدكتور جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، بالإضافة إلى الفنان طارق دسوقي.

وسيتم تقديم مزايا خاصة للمشاركين، تشمل بطاقة تخفيض الطالب الدولي ISIC، بالتعاون مع اليونسكو، وتخفيضات من أكاديمية زهوة للصحة النفسية وأكاديمية البورد المصري للشباب الراغبين في الحصول على دورات تدريبية.

وتشمل الفعالية أنشطة ومسابقات تفاعلية تهدف إلى إشراك الشباب والتعرف على تطلعاتهم وأفكارهم المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • نهال طايل: سر نجاح واستمرارية "تفاصيل" مصداقيته.. وهذه القضايا خط أحمر ولا أحب تناولها في برنامجي| حوار
  • مسئول السوشيال ميديا بمهرجان العلمين: المدينة بها 104 جنسيات من جميع أنحاء العالم
  • انتفاضة الطلاب في بنغلادش.. تغيير ثوري أم نزعات ثأرية مؤقتة
  • بيانٌ من حزب الله.. عملية جديدة وهذا ما قصفه!
  • بيان من الأولمبية المصرية بشأن واقعة "التحرش" في باريس
  • اتحاد الفعاليات الرياضية يطلق مبادرة جديدة
  • النائبة ميرال الهريدي: قطاع الطيران أحد أعمدة مصر الاقتصادية
  • طرق حماية حساباتك على السوشيال ميديا من السرقة.. احذر من الهاكرز
  • نصائح لتقليل إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية
  • الكبير: جهود عقيلة لتشكيل حكومة جديدة لن تنجح لرفض أطراف سياسية فاعلة تغيير الحكومة