صرح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، في إشارة حث وتهديد مبطن، "إنه إذا لم نفز الآن، فستكون أوروبا هي التالية، ثم أنتم التاليون (الأمريكيون). علينا أن نفوز".

وقال رئيس الوزراء نتنياهو، في مقابلة متلفزة على قناة فوكس نيوز، إن النصر في الجنوب ضروري أيضًا لردع حزب الله في شمال إسرائيل.

وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن الانتصار على حماس يبعث برسالة قوية بما فيه الكفاية إلى حزب الله، أجاب نتنياهو: "أعتقد أنها رسالة ضرورية، قد لا تكون كافية، لكنها ضرورية بالتأكيد"، مضيفًا أنه بدونها بالتأكيد لن يكون هناك أي ردع في الشمال (شمال الأراضي المحتلة)".

ووفقاً لنتنياهو، فإن الخطوة الأولى هي القضاء على حماس: "وستدفع حماس ثمن ذلك"، محذراً من أن الأمريكيين سيكونون "التاليين في الصف" إذا لم تنهار حماس.

وأردف نتنياهو في مقابلة فوكس نيوز : "علينا أن نفوز، ليس من أجلنا فحسب، بل من أجل الشرق الأوسط بأكمله،إذا لم نفز الآن، فإن أوروبا هي التالية، ثم أنتم. علينا أن نفوز."

وقال رئيس الوزراء: "ليس هناك بديل عن النصر. علينا أن نجعل قوى الحضارة تهزم هؤلاء البرابرة، وإلا فإن هذه الهمجية سوف تنتشر وتعرض العالم بأسره للخطر. كل أمريكي، وكل دولة متحضرة، سوف تتعرض للخطر علينا أن نفوز".

وبحسب بعض المحللين الغربيين فإن نتنياهو يتبع منطق  ملتوي للحقائق، حيث يحذر العالم من مقاومة لها شرعية وفق مقررات الأمم المتحدة، علاوة على أنه هو من يقوم بسحق الأبرياء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل القضاء أمريكيون اوروبا أوروبا وأمريكا بنيامين نتنياهو إذا لم

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل جنديي الاحتياط الرائد إيال ابنيون والرقيب أول نداف الحنان نولر الليلة بانفجار عبوة ناسفة في ممر نيتزر بقطاع غزة.

 

إقرأ المزيد نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية

وقال وموقع "واينت" إن جنديا آخر أصيب بجروح خطيرة في الحادثة نفسها، فيما أصيب جندي من الكتيبة 52، اللواء 401، بجروح خطيرة بنيران مضادة للدبابات في حادث آخر وقع في جنوب قطاع غزة.

وبلغ إجمالي عدد قتلى الحرب في الجيش الإسرائيلي منذ 7 اكتوبر، 674 جنديا، بينهم 320 منذ البداية العمليات البرية في غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تدمير نفق يبلغ طوله كيلومترا في منطقة ممر نيتزر، والذي كان يضم فروعا تستخدم للحركة في المنطقة.

في غضون ذلك، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس في محادثة مع متدربي كلية الأمن القومي "إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

وقال نتنياهو "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جدا للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس".

كما قال "سنواصل ضرب فلول حماس"، مشيرا إلى أنه سيتم تحقيق أهداف الحرب من إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس، وضمان ألا تشكل غزة تهديدا، بل وأكثر من ذلك إعادة سكاننا في الجنوب وفي الشمال إلى منازلهم سالمين".

المصدر: Ynet

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • نتنياهو: إسرائيل تقترب من القضاء على قدرات حماس العسكرية
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • باسيل: عندما تريد اسرائيل الاعتداء علينا سنكون حتما مع بعضنا ضد الاجنبي
  • وفاء عامر لـ"البوابة نيوز": 30 يونيو وش السعد علينا جميعا
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب