حذرت صحف عبرية، الثلاثاء، مع عواقب هطول الأمطار على قطاع غزة على عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلة بريا في قطاع غزة.

وشددت صفحة "دورون كادوش" العبرية، على أن الأمطار الغزيرة التي شهدها قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، لها عواقب كارثية على جنود الاحتلال والرأي الدولي بشأن العدوان المتواصل.

وأوضحت أن المطر سيعيق حركة قوات الاحتلال وآلياته المتوغل على محاور مختلفة في قطاع غزة، حيث سيتعين عليها التحرك عبر الوحل.



وعن النازحين الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة منازلهم، أشارت إلى الأمطار من شأنها أن تتسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية في المخيمات جنوب قطاع غزة، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الضغط الدولي على الاحتلال في الجانب الإنساني.

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة هطول أمطار غزيرة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود بشكل كامل، ما تسببت في تفاقم معاناة النازحين في المخيمات الواقعة في مناطق جنوب قطاع غزة في ظل غياب التجهيزات المناسبة للوقاية من البرد والأمطار.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، حذرت من 4 تحديات تواجه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة، منها حالة الطقس واقتراب الشتاء.


وأوضحت أن معركة شتوية تتضمن المطر في انتظار جيش الاحتلال، وهو ما من شأنه أن "يقيد سلاح الجو ويزيد الضغط على القوات المتوغلة برا التي تناور في غابة مدينية وسط مخاطر الفيضانات والسيول وانتشار الأمراض".

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تصاعد وحشية عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المستشفيات والأحياء السكنية بشكل متعمد، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق المدنيين.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.  

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • 37877 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة