موقع 24:
2024-07-04@11:01:18 GMT

إيرادات "ذا مارفلز" تهدد مستقبل التعاون مع ديزني

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

إيرادات 'ذا مارفلز' تهدد مستقبل التعاون مع ديزني

على مدار 15 عاماً، قدّم "عالم مارفل" السينمائي، 33 فيلماً متتالياً، عزّزت مكانة التعاون الذهبي ما بين شركتي "مارفل دي سي" و"ديزني"، إلى أن كان الهبوط المخيّب منذ أيام مع فيلم "ذا مارفلز" الذي حقق أسوأ إيرادات في تاريخ هذا التعاون.

تعرّضت شركة "مارفل" أمس الإثنين لهجوم كبير من قبل الجمهور الذي اتهمها بالكذب بعد ادعائها  أن "ذا مارفلز" هو "الفيلم رقم واحد في العالم" في منشور عبر حسابها على منصة إكس.

وكانت أغلب التعليقات على المنشور تصف العمل الجديد بأنه "ممل" و"أسوأ فيلم من أفلام شركة مارفل"، بينما صنّفه موقع Box Office Mojo في المرتبة 41، من أفلام 2023، ليتبين وفق "غوغل" أن الفيلم رقم واحد في شباك التذاكر الأمريكي هو "Five Nights at Freddy's".

Don't miss #TheMarvels, the #1 movie in the world, now playing in theaters. Get tickets now: https://t.co/AzHO2t7bWM pic.twitter.com/KnpZPLRQ8R

— Marvel Studios (@MarvelStudios) November 13, 2023  مصير التعاون مهدد

واعتبرت مجلة "فارايتي" في تقرير أعدته اليوم، أن الشراكة بين "مارفل" و"ديزني" أصبحت مهددة، بعد التراجع المخيف في الإيرادات، والتي بلغت 47 مليون دولار، ما يعني أقل من أدنى إيرادات حققها فيلم "هالك الخارق" عام 2008، والتي بلغت 55 مليون دولار.
ولفتت المجلة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحقق فيها أفلام من إنتاج تعاون مارفل وديزني، إيرادات مخيّبة. فقد  حققت أفلام مثل "الأرملة السوداء" و"الأبديون" إيرادات منخفضة أيضاً بسبب عرضها خلال فترة الجائحة وإغلاق دور السينما.

ويمثل الانطلاق الكارثي لفيلم "ذا مارفلز" – حسب تقرير "فارايتي" مشكلة كبيرة، لأن أفلام مارفل/ديزني، واحدة من أهم سلاسل الأفلام التي يترقبها الجمهور، بل ويحجزون مع بدايات العروض، خاصة أن آمال تحسّن إيرادات الفيلم، الذي تبلغ تكلفة إنتاجه 220 مليون دولار، أصبحت معدومة مع بدء موسم العطلات بافتتاح الجزء الجديد من سلسلة أفلام "ألعاب الجوع The Hunger Games" وفيلم الرسوم المتحركة "Wish".
 واعتبرت المجلة أنه من المفيد عدم تمكن بطلات الفيلم من الترويج له، لأنهن كُنَّ سيشعرن بالإحراج الكبير لعدم تمكنهن من جذب الجمهور. بالمقابل، أرجع مصدر مطلع سبب فشل "ذا مارفلز" في تصدر الإيرادات إلى إضراب هوليوود وعجز الأبطال عن الترويج لأعمالهم التزماً ببنود اتحاد النقابة.


استراتيجية كورونا سبب فشل الفيلم

بالمقابل، رأى كبير محللي شباك التذاكر الامريكي شون روبنز أن ديزني تواصل استراتيجيتها التي اعتمدتها في زمن فيروس كورونا، والمتمثلة في الكمية على حساب الجودة، وهو ما لم يعد ينفع أبداً، خاصة بعد عقدين من الزمن كان فيهما تعاون ديزن ومارفل مرادفاً للتميز وتحطيم الأرقام القياسية في شباك التذاكر.
أما بخصوص نجاح الجزء الأول من فيلم "ذا مارفلز"، الصادر عام 2019 "كابتن مارفل"، فعزى روبنز السبب إلى كورونا أيضاً، وعدم توفر الخيارات السينمائية العديدة، لذلك حقق الفيلم من خلال عرضه على ديزني+ نسبة مشاهدات عالية جداً.


هل انتهى عصر الأبطال الخارقين؟

وردّاً على سؤال للمجلة حول ما إذا كان عصر أبطال "مارفل" الخارقين قد انتهى؟.. نفى روبنز الأمر، لاسيما أنّ "حراس المجرة 3" حقق 845 مليون دولار، والكرتوين سبايدر مان حقق 690 مليون دولار، وThe Batman للعام 2022 حقق 770 مليون دولار، وسبايدر مان للعام 2021 سجل 1.9 مليار دولار، لكن على ما يبدو أن على ديزني ومارفل إعادة دراسة الخيارات الإنتاجية.

بينما عاد المصدر ليتماهى مع روبنز بدعوة ديزني إلى خفض إنتاجها حتى تتوصل إلى استراتيجيتها الملائمة للسوق، والمتمثلة ليس بإعادة هلكية بل بإعادة بناء قواعد أساسية للإنتاج السينمائي حسب طلب الجمهور.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ديزني ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية

تصدر فيلم الرسوم المتحركة Inside Out 2 قائمة الإيرادات، وحقق أرقامًا قياسية في شباك التذاكر عالمياً، ليصبح في المركز الأول في قائمة الإيرادات حول العالم خلال 2024، بعدما حصد 863 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، واقترب من أن يكون أول فيلم يتجاوز المليار دولار في 2024.

فيلم Inside Out 2

وحقق فيلم Inside Out 2 إيرادات بلغت 411.9 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، أما على مستوى السينمات الخارجية في العالم فحقق الفيلم 451.3 مليون دولار، كما حصد 4,479,285 جنيه بالسينمات المصرية في آخر أسبوع عرض بشباك التذاكر.

فيلم Inside Out 2أبطال فيلم Inside Out 2

الفيلم من إخراج كيلسي مان، وأداء صوتي للنجوم إيمي بوهلر، مايا هوك، كنسينجتون تالمان، ليزا لابيرا، توني هيل، لويس بلاك، فيليس سميث، أيو إدبيري، ليليمار، جريس لو.

وفي أسبوعه الثاني من السينمات نجح في أن يزيح فيلم Dune: Part Two من المركز الأول لقائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في العالم خلال 2024، والذي حقق إيرادات بلغت 711 مليون دولار، منذ طرحه في مارس الماضي بالسينمات حول العالم.

هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر أمس

مقالات مشابهة

  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية
  • 10 مليون جنيه.. إجمالي إيرادات أهل الكهف في 3 أسابيع
  • "اللعب مع العيال" يحقق إيرادات قوية تصل إلى 31.9 مليون جنيهًا
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • 9.2 مليون دولار إيرادات شباك التذاكر السعودي في أسبوع
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • إيرادات "A Quiet Place 3" تتجاوز 98 مليون دولار في 3 أيام
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام