أكد البروفيسور تشارلي بيكيت، أستاذ الإعلام والاتصالات في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومدير مشروع الذكاء الاصطناعي للصحافة، أن معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام فرصة مثالية لوسائل الإعلام العالمية الحكومية، والخاصة، لاستعراض ما لديها من تقنيات مبتكرة وصولاً إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي وطرق الاستفادة منها.

وأوضح مدير مشروع الذكاء الاصطناعي للصحافة، في تصريح لـ"وام" على هامش مشاركته في الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، أن التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة، فخلال عام واحد فقط شهدت تطبيقات الذكاء الاصطناعي من شات جي بي تي، و ميتافيرس، وغيرها من التطبيقات الحديثة وتيرة متسارعة من التطور، مؤكداً أن الإعلام يواجه تحدياً كبيراً وهو صعوبة مواكبة هذا التطور الهائل الذي يتطلب أخلاقيات محددة.
وأشار إلى أهمية الإعلام الرقمي في إيصال المعلومة والمحتوى بنقرة واحدة، لافتاً إلى ما فرضته التكنولوجيا مع تنوع الوسائل المعروضة بين البشر، حتى أصبح الأمر أكثر تعقيداً وأكثر اهتماماً.
ودعا الخبير إلى ضرورة مواكبة التقنيات الحديثة وفي الذكاء الاصطناعي ، ورغم التحذيرات الكبيرة من البعض الذي اعتبره سلاحا ذا حدين ، إلا أنه يظل آلية مهمة لإنتاج آلاف الخدمات، والمحنوى بخوارزميات الذكاء الاصطناعي ، مؤكدا ضرورة أن يبدأ الجميع في التعامل مع الذكاء الاصطناعي وأن يصبحوا أكثر اطلاعاً عليه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الكونغرس العالمي للإعلام 2023 الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي بالتعاون مع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ليتوانيا (Infobalt) وكلية المعلوماتية بجامعة فيتوتاس ماغنوس.

وتهدف ورشة العمل إلى تعزيز المهارات في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية من خلال التدريب العملي لإكساب المتدربين المعارف الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي والخبرة العملية من خلال مشاريع على أرض الواقع. وتستهدف المبادرة الشباب المهتمين بمجالات التكنولوجيا والتسويق الرقمي وريادة الأعمال، وتهدف إلى سد فجوة المهارات الرقمية وخلق فرصٍ جديدة.

وتتمثل أهداف المبادرة في تعزيز التعاون بين ليتوانيا ومصر في مجالات الذكاء الاصطناعي والابتكار الرقمي، وفتح آفاق جديدة للشباب المصري للعمل في القطاع السريع النمو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب توفير فرص للتعاون بين الهيئات الأكاديمية والشركات، تمهيدًا لبناء شراكات طويلة الأمد وإتاحة فرصٍ للابتكار.

وجدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وتقدم الجامعة برامج تعليمية وبحثية على أعلى مستوى بهدف إعداد كوادر شابة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تمنح شهادات علمية مزدوجة معتمدة من كبرى الجامعات الدولية.
 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • مدير الكلية الحربية: الانتقال إلى العاصمة الإدارية يعكس التطور العسكري لمواكبة التحديات الحديثة
  • أكثر من 100 وظيفة لا غنى عنها رغم تطور الذكاء الاصطناعي.. تعرف عليها
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع دي إن إي جي