قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المشروعات الصغيرة قاطرة التنمية، وهناك توجه عام من قبل الدولة الاهتمام بالقطاع الصناعى وفى القلب منها الصناعات الصغيرة التى تمثل قاطرة التنمية الحقيقة.

وتابع أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب:" القيادة السياسية حريصة على دعم القطاع الصناعى بمختلف أنواعه، وبالأمس القريب تضمنت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمعرض التجارة البينية الأفريقية، عددا من الرسائل التي تستهدف تعزيز الصناعة ودعم ملف التجارة فى القارة السمراء؛ إذ أكد رئيس الجمهورية على حرص مصر على الدعم الإيجابي طوال الوقت، والدور الإيجابي الذى تقوم به مصر فيما ينفع الناس، وأن في أفريقيا القدرات والإمكانيات الموجودة، في مصر حريصين على البناء والتنمية والتعمير في التعاون في كل المجالات.

كما أشار أمين سر اللجنة، إلى أهمية المشروعات الصغيرة، وذلك على مستوى العالم، وفقا لتصريحات جوين إموابا، مدير التجارة العالمية، التي أعلن خلالها  ضخ 400 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا، و نحو 300 مليون دولار في شكل ائتمان في القارة من قبل الصين، والبرازيل ضخت  45 مليون دولار لتطوير شركات الطيران الإفريقية، كل هذه المبالغ فى القارة الأفريقية.

وأضاف النائب عمرو القطامى، أن مصر تتخذ حزمة من القرارات بداية من تعديل قانون المشروعات الصغيرة، والبنية التحتية، و التيسيرات والتسهيلات والحوافز لدعم المشروعات الصغيرة والقائمين عليها والاستفادة بكل هذه المبالغ التى تم ضخها فى القارة الأفريقية خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصادية النواب المشروعات الصغیرة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لديها رؤية لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وملف الشركات الناشئة، وهذا الملف يتقاطع مع عمل عدة وزارات وأجهزة وهيئات.

وتابع رئيس الوزراء موضحا، خلال مؤتمر صحفي، نقلته «إكسترا نيوز»، أنَّ أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب ورواد الأعمال يبحثون دوما عن الجهة المسؤولة التي يجب الذهاب إليها لإنهاء ما يتعلق بعملهم، مشددا على أنه سيتم تحديد كيان مسؤول عن عمل الشركات الناشئة، إلى جانب مجموعة وزارية تجتمع أسبوعيا لوضع استراتيجيات وبرامج وتنفيذها، وإعطاء الموافقات على المشروعات ومتابعتها.

 

مقالات مشابهة

  • «اقتصادية النواب»: الحوار الوطني خلق حالة من الزخم في الشارع المصري
  • الذهب العالمى يرتفع 2.8 % وفى مصر الجرام يزداد 70 جنيها
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • مدبولي: سنحدد كيانا مسؤولا عن المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • عضو بـ الشيوخ: الحكومة الجديدة قادرة على مواجهة التحديات
  • الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية