عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون الثنائي بمختلف المجالات التنموية، فى إطار تعزيز تعاون دول «الجنوب العالمي» في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب بأوروبا وما تبعها من ارتفاع في أسعار الغذاء والوقود وتكاليف التمويل.

 
بحث الجانبان، سبل تشجيع استخدام العملات الوطنية لتسوية المدفوعات بين البلدين، وتعزيز استفادة الشركات الهندية من الحوافز والمزايا التي تتيحها مصر للقطاع الخاص لتوسيع مشاركته في النشاط الاقتصادي من خلال «وثيقة سياسة ملكية الدولة» وبرنامج «الطروحات الحكومية»، وتبسيط الإجراءات عبر «الرخصة الذهبية» التي تمنح المشروع موافقة واحدة لإقامته وتشغيله وإدارته.
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص مصر على تنويع مصادر التمويل والدخول إلى أسواق مالية جديدة، من خلال أدوات مبتكرة ومتنوعة وأكثر استدامة، موضحًا أنه تم مناقشة بحث إمكانية التوجه إلى أسواق المال الهندية بعدما نجحنا في إصدار سندات «باندا» مستدامة بسوق المال الصينية، بقيمة ٣,٥ مليار يوان، وسندات «ساموراى» بقيمة ٧٥ مليار ين ياباني. 
أضاف الوزير، أنه تم بحث إمكانية تبادل الخبرات في مجالات تكنولوجيا الشمول المالي ودعم الهند لمشروع التأمين الصحي الشامل، بما يسهم فى توفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لكل أفراد الأسرة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير المالية سفير الهند بالقاهرة التحديات الاقتصادية وزارة المالية محمد معيط

إقرأ أيضاً:

النائبة هالة أبو السعد تطالب بضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة

قالت النائبة هالة أبو السعد ، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، حملت الكثير من الرسائل للشعب المصري بأن مصر تمتلك قوة كبيرة قادرة على  دحر أية محاولات المساس بأمنها واستقرارها .

وأكدت النائبة هالة أبو السعد في بيان لها اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي أكدت على وعي الشعب المصري عبر التاريخ واصطفافه خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة كانت هي الدافع لتحقيق النصر، والدرع الذي حمى الوطن، واستلهمت منه روح العزيمة والإرادة في مواجهة الإرهاب والحفاظ على استقرار الوطن، والسير في طريق البناء والتنمية والإصلاح الشامل، ومكنت الدولة في الإتجاه بناء الجمهورية الجديدة.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن الكلمة كشفت عن موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، باعتبارها الشقيقة الكبرى في المنطقة، وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والعربية في دعم ركائز الأمن والاستقرار وتعزيز مساعيها نحو وقف إطلاق النار وإنهاء النزاع حتى لا تتسع رقعة الصراع أكثر مما هي عليه الآن، مشددة على أن مصر تمتلك قيادة رشيدة ورؤية حكيمة، لا تتهاون في الدفاع عن الوطن وأن قواتها المسلحة تظل الحامي الأمين للوطن، مشيدة بجهودهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

 ودعت النائبة هالة أبو السعد إلى ضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة، مؤكدة بأن موقف الدولة المصرية ثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو الدفاع عنها على كافة المستويات حتي يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقة المشروعة في اقامة دولتة المستقلة .

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تشارك في الاجتماع الـ11 لكبار المسؤولين بهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية بقطر
  • كيف يستطيع الأزواج تجنب الخلافات بشأن الأمور المالية؟
  • لملس يطّلع على تدخلات منظمة اليونسكو ويبحث معها آليات تعزيز التعاون والتنسيق
  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • الرقابة المالية تبحث مع شركات سوق رأس المال تطوير البرامج التدريبية
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • النائبة هالة أبو السعد تطالب بضرورة التكاتف الوطني لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات