قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، إن عشرات الآلاف من الأشخاص الفلسطينيين أُجبروا على الانتقال سيرًا على الأقدام من شمال إلى جنوب غزة، وذلك عبر الصفحة الرسمية للوكالة عبر منصة «إكس».

وأضافت «الأونروا»، أن النزوح الكبير للفلسطينيين من شمال إلى جنوب غزة بسبب العدوان الإسرائيلي يذكرنا بالتهجير الأصلي لأكثر من 700 ألف شخص من مدنهم وقراهم في عام 1948، المعروف باسم «النكبة».

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن 101 من العاملين في المجال الإنساني بـ«الأونروا» توفي أثناء الخدمة منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

لازاريني: لا مناطق آمنة في قطاع غزة

وكان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، فيليب لازاريني، قال إنه لا مناطق آمنة في قطاع غزة، ودعى إلى وقف لإطلاق النار وزيادة حجم المساعدات التي تصل لقطاع غزة.

وأضاف «لازاريني» بحسب «CNN»، قائلا: «ليس هناك أي مناطق آمنة على الإطلاق في قطاع غزة، يوجد ممرات آمنة للسماح للأشخاص بالذهاب من شمال إلى جنوب قطاع غزة، ولكن إذا نظرت إلى الأمم المتحدة والتي عادة لديها منشآت لحماية الناس حيث تؤوي 750 ألف شخص، أكثر من 60 من مؤسساتنا تم قصفها، 70% من هذه المؤسسات كانت في الجنوب، ما أدى إلى مقتل أكثر من 60 شخصًا وإصابة المئات من الأشخاص».

وحذر مدير «الأونروا» توماس وايت، أمس، من أن جميع عمليات المساعدات التي تقدمها الوكالة في غزة سيتم إيقافها خلال الـ48 ساعة المقبلة ما لم يتم السماح بدخول الوقود إلى المنطقة المحاصرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نزوح الفلسطينيين نزوح الأونروا غزة قطاع غزة أخبار غزة الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة دمرت
  • جالانت: هجوم بري على لبنان قريبًا واستعدادات لإعادة سكان الشمال
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري