حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية والشرقية أحيانا، تكون مثيرة للرمال والأتربة اليوم على عدد من محافظات الجمهورية، كما 

تحذير من نشاط الرياح 

وأشارت الهيئة أنّ نشاط الرياح سيكون على القاهرة الكبري وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية للبلاد، إذ تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، على فترات متقطعة، وذلك بسرعات تتراوح بين 40 لـ50 كيلومترا في الساعة.

ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة البحرية

كما حذرت الأرصاد الجوية، من تأثير نشاط حركة الرياح على حركة الملاحة البحرية إذ تشهد اضطرابا واضحا نظرا لارتفاع الأمواج لنحو 3 امتار، وذلك على مسطح البحر المتوسط.

أمطار رعدية على جميع المحافظات

كما حذرت الأرصاد  أيضا من الأمطار الرعدية والسحب الركامية على المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وهي «الإسكندرية- كفر الشيخ- بورسعيد- السويس- دمياط- خليج العقبة- خليج السويس- وسط سيناء» بنسبة 50% من الأمطار الغزيرة والرعدية والمتفاوتة الشدة، كما تخف حدتها لتصل لنحو 40% على القاهرة الكبرى وشمال الدلتا وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، حيث يصاحبها سقوط أمطار متوسطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الارصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء

تستأنف  قصور ثقافة شمال سيناء، الفعاليات الثقافية والفنية ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان.

 

نفذت ثقافة شمال سيناء، بالمشاركة فى القافله الثقافية والفنية التى ينظمها المجلس القومى للسكان بقرية الجورة بالشيخ زويد، ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية « بداية جديدة لبناء الانسان»  بعروض فنيه متنوعة، ومسرح عرايس، وورش فنية فى الرسم، واكتشاف مواهب، بمتابعة واشراف كابتن مدحت نجيب مسئول قسم المواهب بالفرع.

 

الأنشطة الثقافية والفنية تقدم تحت رعاية وزارة الثقافة، تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت اشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة ، المنعقدة باقليم القناة وسيناء برئاسة الاستاذ أمل عبدالله واشراف د/ شعيب خلف مدير عام الاقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة الاستاذ أشرف المشرحانى.  

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا ودرجات الحرارة.. 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • انخفاض الحرارة وتكاثر سحب.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار