عربي21:
2024-06-30@00:45:05 GMT

جيش الاحتلال يعلن اعتراض جسم مشبوه قبالة سواحل عكا

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

جيش الاحتلال يعلن اعتراض جسم مشبوه قبالة سواحل عكا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عن اعتراض جسم مشبوه قبالة سواحل عكا، بالتزامن مع تصاعد وحشية عدوانه على قطاع غزة.

وكتب الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي، أن دفاعات الاحتلال الجوية قامت باعتراض "هدف مشبوه" بعد رصده بالقرب من شواطئ عكا.

وأضاف في تغريدة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه لم يتم تفعيل الإنذار وفق السياسة المتبعة.



ولم يصدر عن جيش الاحتلال مزيد من التفاصيل حول الحادثة، ولا الجهة التي تقف وراء إطلاق "الجسم المشبوه".


يأتي ذلك في وقت يشن فيه الاحتلال حرب إبادة جماعية على أهالي قطاع غزة، تستهدف المستشفيات والأحياء السكنية والمنشآت المدنية، بهدف تهجير سكانه قسريا من منازلهم.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي عكا غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي عكا سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع ضحايا حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37834 شهيداً و 86858 جريحاً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ورصدت في تقريرها الإحصائي اليومي ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و224 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويُشار إلى أن هذه الإحصائية تشمل الضحايا الذين تم تسجيلهم رسمياً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، نظراً إلى القصف المتواصل وعرقلة قوات الاحتلال جهود الإنقاذ واستهداف العاملين في ذلك.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ267، وفيه يواصل الاحتلال قصفه المكثف على حي الشجاعية، جنوبي شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع محاولات قواته التوغل في القطاع، بينما تسطر المقاومة الفلسطينية الملاحم البطولية خلال تصديها لقوات الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن هناك حركة نزوح جديدة للمدنيين من حي الشجاعية في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل، وتحدثت عن اعتقال قوات الاحتلال عدداً كبيراً من النساء، من بينهن مسنات.

القصف الإسرائيلي طال أحياء أخرى في مدينة غزة، حيث استهدف منزلاً وسط المدينة، واستهدف الاحتلال بالمدفعية حي الزيتون وحي الدرج، وأطلقت طائراته من نوع “كواد كابتر” النار على عدة منازل في شارع النفق، وشن الاحتلال غارات على المناطق الغربية من المدينة.

كذلك، قصف الاحتلال منزلاً في المغازي، واستهدف بالمدفعية شارع الرشيد بالقرب من جسر وادي غزة، غربي مخيم النصيرات، حيث أطلقت المسيّرات الإسرائيلية نيرانها، وذلك وسط قطاع غزة.

أما جنوبي القطاع، فقد أكدت مصادر محلية أن دبابات الاحتلال أطلقت النار بشكل مكثف في اتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي شمالي غربي رفح، حيث أحرق الاحتلال خياماً للنازحين.

وأمس، وصفت وسائل إعلام ما يرتكبه الاحتلال في حي الشجاعية بحرب إبادة حقيقية بالدبابات والطائرات، لافتةً إلى أن العشرات من الشهداء والجرحى عالقون في ظل عجز فرق الإنقاذ عن الوصول إليهم.

وأضافت أن القصف الإسرائيلي طال أيضاً المنطقة الوسطى في القطاع مستهدفاً مخيمي البريج والنصيرات.

كذلك أكدت مصادر محلية ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى، بينهم أطفال رضع، من جراء القصف الإسرائيلي على حي الشاكوش في رفح، حيث أفادت أيضاً بتلقي اتصالات من أشخاص محاصرين تمنعهم قوات الاحتلال من الخروج.

وتحدثت المصادر عن وقوع إصابات في إثر تعرض خيام تؤوي نازحين لنيران جيش الاحتلال في منطقة المواصي.

مقالات مشابهة

  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: اعتراض صاروخين فوق مستوطنة سديروت بغلاف غزة
  •  بلاغ عن وقوع حادث بحري قبالة سواحل الحديدة
  • البحرية البريطانية: هجوم استهدف سفينة تجارية بخمسة صواريخ قبالة سواحل الحديدة
  • بصواريخ الكاتيوشا.. حزب الله يستهدف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي للاحتلال
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • هجوم يمني على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن
  • هجوم بقارب مفخخ يستهدف سفينة قبالة سواحل اليمن
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة