قتل عنصران من حركة إيزيدية متحالفة مع حزب العمال الكردستاني التركي شمالي العراق، في قصف نفذته طائرة مسيرة للقوات التركية، حسبما أفاد بيان صدر الثلاثاء عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق.

ونادرا ما تعلق أنقرة على ضربات كهذه، ويشن الجيش التركي بانتظام عمليات عسكرية جوية وبرية ضد الأكراد المنضوين في حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون تنظيما "إرهابيا"، وضد حركة متحالفة معها من الأقلية الإيزيدية في منطقة سنجار الجبلية وهي وحدات مقاومة سنجار.

وذكر بيان صحفي لجهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق، أن "طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي استهدفت مركبة تابعة لوحدات مقاومة سنجار في ناحية سنوني في سنجار، مما أدى إلى مقتل مسؤول أمني ومقاتل كان يرافقه". وأشار البيان الى وقوع الهجوم في وقت متأخر من يوم الإثنين.

وحملت هذه الحركة السلاح لمقاتلة تنظيم "داعش"، لدى سيطرته عام 2014 على مناطق واسعة في العراق، إلى جانب قوات الحشد الشعبي المؤلفة من فصائل عراقية موالية لإيران وباتت منضوية في القوات الرسمية.

وتقيم تركيا منذ 25 عاما قواعد عسكرية شمالي العراق لمواجهة حزب العمال الكردستاني، الذي يملك معسكرات تدريب وقواعد في المنطقة.

وفي أكتوبر الماضي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا "ستواصل تكثيف عملياتها ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق"، في أعقاب هجوم انتحاري تبناه حزب العمال الكردستاني واستهدف مقر الشرطة ووزارة الداخلية في أنقرة.

وقبل أسبوع، قتل اثنان من مقاتلي حزب العمال الكردستاني وأصيب آخران بقصف "طائرة مسيرّة تابعة للجيش التركي" على قطاع في كردستان العراق، بحسب أجهزة مكافحة الإرهاب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش التركي داعش حزب العمال الكردستاني العراق تركيا حزب العمال الجيش التركي داعش حزب العمال الكردستاني أخبار تركيا حزب العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 4:26 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الذي أكد أن رئيس الوزراء يقود الدولة بنوايا أوصلت الجميع لهذا الوضع المريح.وقال رئيس الوزراء في كلمة له خلال لقائه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ان “زيارة رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني مهمة إلى بغداد”، مبينا انه “تم إجراء حوار بنّاء وهادف لمختلف القضايا الداخلية والأوضاع الإقليمية”. وأضاف، “قطعنا شوطاً مهماً في بناء الثقة بين الحكومتين الاتحادية والإقليم وتجاوزنا المشكلات الموروثة”، مشيرا الى ان “الأوضاع الإقليمية وتطوراتها كانت حاضرة في اللقاء”. ولفت إلى انه “تم التأكيد على سيادة وأمن العراق وأن يكون بعيداً عن ساحة الصراع والحفاظ على مواقفه تجاه القضايا العادلة”. من جانبه اعرب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء، موضحا ان “زيارتي إلى بغداد هدفها تعزيز الجهود التي بذلها رئيس الوزراء وأدت إلى انفراجة حقيقية بين الحكومة الاتحادية والإقليم”.وأكد بالقول، “حوارنا بناءً فيما يتعلق بالوضعين الداخلي والإقليمي وكانت وجهات نظرنا متطابقة”، لافتا الى ان “رئيس الوزراء يقود دولة بنوايا أوصلتنا لهذا الوضع المريح”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • ألمانيا تستدعي السفير التركي بسبب ”تحية الذئب” التي قام بها لاعب تركي
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 شهداء بقصف منزل في جباليا شمال قطاع غزة
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي
  • ساعة المسلة: نائبة الديمقراطي الكردستاني: على بغداد تحرير سنجار .. و “ترك” دهوك حاليا حتى لو احتلت
  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • السوداني والبارزاني يؤكدان على سيادة العراق وأمنه
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟