شفق نيوز/ كشفت صحيفة بلجيكية، اليوم الثلاثاء، عن إمكانية مشاركة رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة "سبيس إكس" إيلون ماسك، في مؤتمر AI Journey للذكاء الاصطناعي في موسكو.

وقالت بوابة EU Reporter الإلكترونية البلجيكية "يتوقع أن يحضر إيلون ماسك إلى روسيا ليلقي كلمة في مؤتمر AI Journey للذكاء الاصطناعي الذي سيعقد في موسكو في الفترة ما بين 22 و24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري".

وأضافت الصحيفة: " مصادرنا تفيد بأن الملياردير وصاحب شركتي "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك سيلقي خطابا في مؤتمر الذكاء الاصطناعي الدولي الذي سيعقد قريبا في موسكو".

وحسب الصحيفة فإن مشاركة إيلون ماسك في مؤتمر موسكو قد تكون للحديث عن الشبكة العصبية Grok، التي يمكن أن تكون منافسة لروبوت الدردشة المعروف ChatGPT.

بينما لم يؤكد إيلون ماسك رسميا مشاركته في مؤتمر موسكو.

يذكر أن Grok عبارة عن روبوت دردشة وذكاء اصطناعي توليدي تم تطويره بواسطة شركة xAI الناشئة التابعة لـ Elon Musk. يختلف Grok عن ChatGPT وخدمات مماثلة أخرى من حيث أنه "يتم تدريبه" على محتوى من الشبكة الاجتماعية X المحظورة في روسيا. وفي الوقت نفسه، يتم تحديث قاعدة بيانات Grok في الوقت الفعلي بقدر ما يظهر محتوى جديد في X.

جدير بالذكر، أن مؤتمر AI Journey الدولي الثامن للذكاء الاصطناعي، سيعقد في 22 -24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في موسكو، وسيضم عدد كبير من الخبراء الروس والدوليين الرائدين. وسيبحث المؤتمر التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق المبادرات الحكومية وتطوير قطاع الأعمال وكذلك ترويج تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي بين الشباب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا زيارة ايلون ماسك إیلون ماسک فی موسکو فی مؤتمر

إقرأ أيضاً:

صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية

قالت صحيفة "الغارديان" إن سياسيات بريطانيات أصبحن ضحايا لصور إباحية مزيفة، حيث تم استخدام صور لوجوههن مع صور أجساد عارية تم إنشاؤها باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

ومن المرشحات السياسيات المستهدفات على أحد مواقع الصور الإباحية المزيفة البارزة، نائبة زعيم حزب العمال، أنجيلا راينر، ووزيرة التعليم، جيليان كيغان، وزعيمة مجلس العموم، بيني موردونت، ووزيرة الداخلية السابقة، بريتي باتيل، والنائبة العمالية ستيلا كريسي، وفقا لقناة "4 نيوز".

وذكرت الصحيفة أن العديد من الصور متاحة على الإنترنت منذ سنوات وجذبت مئات الآلاف من المشاهدات.

وفي حين أن بعضها عبارة عن صور فوتوشوب بدائية تظهر الرأس ملتصقا على جسد آخر عار، يبدو أن صورا أخرى عبارة عن صور مزيفة أكثر تعقيدا تم إنشاؤها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكدت الصحيفة أن العديد من السياسيات المستهدفات اتصلن بالشرطة للشكوى بشأن الصور الإباحية المزيفة.

وأشارت إلى أن تقنية التزييف العميق عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لتجريد الملابس أو إنشاء صور عارية ومزيفة، أصبحت تشكل تحديا متناميا في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري
  • الخبراء يجتمعون في مسقط لإعداد "ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي"
  • حلقة إقليمية تستعرض البرامج التنفيذية لإعداد ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: سياسيات بريطانيات مستهدفات بمواد إباحية
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا صينيا حول الوصول للذكاء الاصطناعي
  • حلقةُ عمل إقليمية حول ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي في منطقتي آسيا والشرق الأوسط
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي