أطلقت إدارة التعليم الإبتدائي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بقيادة فاضل النحاس مدير الإدارة، مبادرة قوافل الدعم للمدارس الإبتدائية بنطاق المحافظة، لتقديم الدعم الفني لمعلمي اللغة العربية ومعلمي الصفوف الأولى، لتحسين مهارات اللغة العربية (القراءة والكتابة)، لتلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع مدارس سوهاج، تحت رعاية الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وسليمان بخيت، وكيل المديرية، وإشراف عطا الميموني، مدير عام التعليم العام .

وأكد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، على أن من أولويات أهداف المبادرة هو قياس مستوى الأداء وفق نواتج التعلم للتلاميذ.

من جانبه قال فاضل النحاس، أن المبادرة يتم تنفيذها في جميع الإدارات التعليمية، وفق جدول محدد يستهدف تقديم الدعم لجميع معلمي وموجهي المرحلة الإبتدائية، بمشاركة توجيه عام اللغة العربية بالمديرية، وتوجيه اللغة العربية بالإدارات التعليمية وتوجيه الصفوف الأولى بالمديرية، وتوجيه الصفوف الأولى بالإدارات التعليمية.


 وفي سياق متصل أناب الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، والرائد العام للاتحادات الطلابية، ماهر عبدالخالق، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية، لمتابعة أعمال انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المرحلة الثانوية بقاعة مدرسة سوهاج الإعدادية القديمة بنين، تحت شعار التعبير عن الرأي بكل حرية ونزاهة في أجواء ديمقراطية .

وجرت انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب بحضور نيفين فاروق، موجه عام الاتحادات الطلابية بالمديرية، وأحمد أبو ضيف موجه عام التربية الاجتماعية .

وأكد ماهر عبد الخالق مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، خلال كلمته على أن الدولة تسعى جاهدة إلى بناء منظومة متكاملة لرعاية القيادات الطلابية، واكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات الأدبية والفنية والرياضية والعلمية، من أجل العبور إلى آفاق المستقبل بسواعد أبناء مصر الذين سيحققون نهضتها، .

وأوضح مدير عام الشئون التنفيذية أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتفعيل الأنشطة التربوية وفي مقدمتها الاتحادات الطلابية وتقديم كل أوجه الدعم التي تضمن أداءها لدورها الفعال على الوجه الأكمل.

وأسفرت الإنتخابات عن فوز الطالب أحمد حسني حافظ، بمقعد الأمين، والطالبة نور عبد الحكيم أبو الفضل، بمقعد الأمين المساعد، كما فازت الطالبة رقية صابر عبده، بمقعد مقرر اللجنة الدينية والثقافية، والطالبة مريم سعد عبد العال، مقرر اللجنة الإجتماعية، ومصطفى محمد السيد بمقعد اللجنة الرياضية، والطالبة مي أحمد أمين، بمقعد اللجنة الفنية، والطالبة شهد الأمير محمد باللجنة العلمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم سوهاج للمدارس الإبتدائية الصفوف الأولى الدعم الفني مهارات اللغة العربية التربیة والتعلیم اللغة العربیة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية

وزار التربية أكدت أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية

يتقدم 148,968 طالبًا وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في مبحث اللغة العربية لجميع الفروع.

ويُعقد الامتحان في جلسة صباحية تبدأ الساعة العاشرة صباحًا، حيث يتوزع المتقدمون كالتالي: الفرع العلمي 61,264، الفرع الأدبي 69,162، الفرع الشرعي 94، الفرع الصناعي 6,036، فرع الاقتصاد المنزلي 7,839، الفرع الزراعي 3,050، والفرع الفندقي 1,523 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - فيديو وأسئلة الامتحان

رسائل وإرشادات

وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت عدة رسائل وإرشادات للمشتركين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2024، لضمان سير الامتحانات بسلاسة وأمان.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية كتعويض عن الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

اقرأ أيضاً : معلم يوجه رسالة لطلبة "التوجيهي" بعد الارتياح للامتحان الأول

وشددت الإرشادات على ضرورة إحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يوميًا عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي الطلاب في تجنب مخالفة تعليمات الامتحان، مثل اصطحاب الهواتف الخلوية أو الساعات الإلكترونية إلى قاعة الامتحان، وأهمية ترك كل ما يتعلق بالامتحان مثل قصاصات الورق خارج القاعة لتجنب الإجراءات الإدارية.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات، واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس
  • فوز "عبد الرحمن محمد" بتعليم نجع حمادي في مسابقة معلم متميز مبدع
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • تعليم المنوفية.. انعقاد غرفة العمليات الرئيسية لامتحان الثانوية العامة (المكفوفين)