القدس المحتلة-سانا

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن والدول التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الفشل في ممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال، لوقف عدوانه على غزة، وإجباره على فتح ممرات لتوفير الاحتياجات الإنسانية الأساسية للقطاع، بما في ذلك الماء والكهرباء والغذاء والدواء والوقود.

وأشارت الخارجية في بيان اليوم إلى إمعان الاحتلال وإصراره على تصعيد الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة لليوم التاسع والثلاثين، وإلى عدوانه المفتوح الذي تشنه قواته والمستوطنون على الفلسطينيين في القدس وباقي مناطق الضفة الغربية.

وحذرت الخارجية من فقدان الشعب الفلسطيني آماله في دور المجتمع الدولي بوقف هذا العدوان، وفي قيامه بواجباته ومهامه في حمايته وإنهاء الظلم التاريخي الذي حل به، والذي ما زال متواصلاً جيلاً بعد جيل، ونكبة إثر نكبة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير

ردا على التصريحات الإسرائيلية الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأحد، "إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه".

وأضاف أبو ردينة: "كذلك لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول سلطات الاحتلال تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها، فحكومة الاحتلال ورئيسها سيكونوا واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة".

وتابع: "لن نقبل أو نسمح بوجود أجنبي على أرضنا سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".

وأشار إلى أن التوسع الاستيطاني الذي يقوده المتطرف بتسلئيل سموتريتش في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وأكد أبو ردينة أن "مؤامرة تهجير شعبنا رفضناها بالمطلق ولن نسمح بحدوثها مهما كان الثمن، وشعبنا الفلسطيني ضرب أروع الأمثال بتمسّكه بأرضه ومقدساته وصموده على ثوابته الوطنية التي لن نحيد عنها".

مقالات مشابهة

  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • الخارجية الفلسطينية: المخططات الاستيطانية تقضي على أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية