السعودية – وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد والوفد المرافق له إلى منطقة جازان في السعودية، في زيارة أثارت العديد من التساؤلات حول سببها.

وتقول تقارير إعلامية إن رشيد كان يعمل في أحد المشاريع التنموية في منطقة جازان منذ مطلع الثمانينيات، أين وكوّن شبكة علاقات من زملائه من أهل المنطقة، الذين تدربوا على يديه خلال فترة عمله.

ورشيد الذي بدأ حياته العملية في جازان كخبير لتنمية الموارد المائية ثم مديرا لمشروع الفاو، ألّف في المنطقة كتابا عن التنمية الزراعية، وتربطه علاقات طيبة بزملائه في المنطقة حتى بعدما أصبح رئيسا للعراق.

ووصل الرئيس العراقي أمس الاثنين إلى جازان، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالله الدولي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، والأمير محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان.

ويرافقه خلال زيارته وزير التجارة الوزير المرافق ماجد بن عبدالله القصبي، والسفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، وسفيرة العراق لدى المملكة صفية طالب السهيل.

المصدر: سبق

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منطقة جازان

إقرأ أيضاً:

أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا

أعلنت أمانة منطقة الجوف، اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن مشروع بهجة الوطني للتدخلات الحضرية لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان إنجاز أعمال المشروع بنسبة 100%، مبينا أن المشروع استهدف الاستغلال الأمثل للفراغات العامة، من خلال تنفيذ تدخلات حضرية وخلق بيئة صحية حضرية تخدم السكان وذلك بزيادة المسطحات الخضراء ومعالجة التشوة البصري وتنفيذ ممرات للمشاة وتعزيز الوصولية بالمدينة.

وأوضح أن الأمانة تسعى من خلال المشروع لتطوير عدد من المواقع في مدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع أهداف مبادرة أنسنة المدن، وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أمانة الجوف تعلن اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل 
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي
  • أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود.. صور
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز ووالدة الأمير خالد بن عبدالله بن محمد بن جلوي