المناطق_متابعات

وصلت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية؛ تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك سالم الدوسري يغادر معسكر المنتخب لاستكمال برنامجه العلاجي 14 نوفمبر 2023 - 12:48 مساءً أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مستودعات تجارية 14 نوفمبر 2023 - 12:46 مساءً

وتحمل الطائرة على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طنًّا؛ وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، التي وجّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

 

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بها.

14 نوفمبر 2023 - 1:02 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 12:44 مساءًغرفة المدينة المنورة تنظم “ملتقى رواد الأعمال – رواد ومستثمرين” غداً أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 12:40 مساءًرئيس جمهورية جامبيا يُغادر جدة أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 12:33 مساءًخبير في الطقس والمناخ: أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف بالإضافة إلى الباحة وجازان أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 12:30 مساءًأمير منطقة الجوف يطلق مشروع سموه لوالديه لتوفير الإسكان للأسر الأشد حاجة في المنطقة أبرز المواد14 نوفمبر 2023 - 12:26 مساءًأمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي14 نوفمبر 2023 - 12:44 مساءًغرفة المدينة المنورة تنظم “ملتقى رواد الأعمال – رواد ومستثمرين” غداً14 نوفمبر 2023 - 12:40 مساءًرئيس جمهورية جامبيا يُغادر جدة14 نوفمبر 2023 - 12:33 مساءًخبير في الطقس والمناخ: أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف بالإضافة إلى الباحة وجازان14 نوفمبر 2023 - 12:30 مساءًأمير منطقة الجوف يطلق مشروع سموه لوالديه لتوفير الإسكان للأسر الأشد حاجة في المنطقة14 نوفمبر 2023 - 12:26 مساءًأمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي سالم الدوسري يغادر معسكر المنتخب لاستكمال برنامجه العلاجي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد14 نوفمبر 2023 مساء أمیر

إقرأ أيضاً:

الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي


الثورة نت/..

أوضح مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، أن السلطات السعودية قامت بمنع طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة إلى العاصمة الأردنية عمان من عبور الأجواء السعودية وأجبرتها على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.
موضحاً أنه كان مقررا إقلاع طائرة اليمنية إلى عمان بالتنسيق الفني مع مركز جدة لكنها مُنعت من عبور الأجواء السعودية.
وأشار إلى أن غالبية ركاب الطائرة كانوا من المرضى وحالات إسعافية ولا يوجد أي مبرر للنظام السعودي على إجراء المنع من عبور الطائرة اليمنية للأجواء السعودية والذي يدل أن النظام السعودي ما يزال يفرض الحصار على الرحلات الجوية.
مبيناً أن إجراءات النظام السعودي مخالفة للاتفاق الأخير المعلن من قبل الأمم المتحدة والذي يسمح بتسيير رحلات إلى الأردن ودول أخرى دون أي وصاية.
منوهاً بأنه تم إجراء الاتصالات والتأكيد على أن المنع بدون أي مسوغ قانوني، وتم الاتفاق على إقلاع الرحلة من مطار صنعاء الدولي مجددا صوب وجهتها إلى الأردن.

بدوره أوضح القائم بأعمال مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ، أن الرحلة المغادرة من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن تم جدولتها برقم 664 والمغادرة الساعة السادسة صباح اليوم ، وتم إقلاع الطائرة في موعدها من مطار صنعاء ولكن للأسف تم إعادتها من أجواء السعودية بحُجة عدم وجود تصريح لعبور المجال الجوي السعودي في إجراء متعنت من قبل السلطات السعودية مما تسبب في عودة الطائرة إلى مطار صنعاء.
لافتاً إلى أن الطائرة تقل 274 راكباً معظمهم ترانزيت من مطار عمان إلى مطارات أخرى ، وعودتها إلى صنعاء ترتب عليه تأخر وصول الركاب عن المواعيد وسبب لهم مشاكل في الوصول إلى محطاتهم النهائية.
وأوضح أن الخطوط اليمنية ستعمل على إنجاز كافة الترتيبات مع محطة عمان ومساعدة المسافرين في اللحاق برحلاتهم وإعادة ترتيب حجوزاتهم ومنحهم التسهيلات والخدمات المناسبة لمساعدتهم في الوصول إلى وجهاتهم النهائية.
وأكد جحاف أن رحلات الخطوط الجوية اليمنية مجدولة ومصرح لها حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل ، وأن الإجراء الذي تقوم به السلطات السعودية بطلب تصريح لكل رحلة في اليوم السابق هو إجراء إضافي كنوع من التعقيدات التي تضيفها على المسافرين اليمنيين والتي تزيد الأعباء على الخطوط الجوية اليمنية وعلى المسافرين ونوع من أنواع الحصار على الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • نائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على بندر بن عبدالله بن ربيعان
  • “الصقور السعودية” تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران بعروض جوية في سماء العلمين
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • انطلاق برنامج “جو السعودية” في موسمه الأول على شاشة السعودية
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية
  • مُحافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024