وقعت مصر للطيران، اتفاقية جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900، وذلك خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2024، حيث وقع الاتفاقية المهندس يحيى زكريا رئيس مصر للطيران.

ويتميز هذا الطراز الرائد من الطائرات في تخفيض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25%، فضلاً عن توفير تجارب سفر استثنائية ومريحة بفضل المقصورة الأكثر هدوءًا ضمن فئتها.



يحظى المسافرون على متن هذه الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة "AirSpace" الحائزة على جوائز عديدة، والتي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة، بما فيها إضاءة LED التي تساعد على خفض التأثيرات الناجمة عن فروقات التوقيت في الرحلات الطويلة، إلى جانب أحدث جيل من تجارب الترفيه والاتصال على متن الطائرة.

وتشارك مصر للطيران الناقل الوطني بأحدث طائراتها من طراز أيرباص A321neo في العرض الثابت بمعرض Dubai Airshow الذي انطلقت فعالياته أمس الأثنين الموافق 13 ويستمر حتى 17 نوفمبر 2023، وتعتبر هذه الطائرة من أحدث طائرات مصرللطيران التي  إنضمت لأسطول الشركة مؤخرا ، وتمتلك مصر للطيران منها 7 طائرات .

وتعاقدت مصر للطيران مع شركة
 Air Leas Corporation
لتأجير عدد 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX  ، بنظام الإيجار التشغيلي ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من  شركة Air Leas Corporation و الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية "مصر للطيران" ، كما أن طراز بوينج 
B737-8 MAX
هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، حيث من المقرر استلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي

وقّعت مصر عددا من الاتفاقيات مع الجانب الأوربي، حيث جرى توقيع اتفاقية تخص الصوامع ودعم التخزين الأخضر لمصر، ووقع عليها من الجانب المصري الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

كما جرى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة النقل والجانب الأوروبي في مجال النقل، ووقع عليها وزير النقل، وشملت 5 مذكرات تفاهم حول دعم الاقتصاد الاخضر في قطاع النقل والسكك الحديد وتشغيل وصيانه نظم النقل الذكي.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة
  • طيران الإمارات تكشف عن أوائل وجهات طائرات”بوينج 777″ المحدثة
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي