دشن الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة «قلبك أمانة» بالمحافظة، وذلك من المركز الطبي ببلبيس، بحضور نائب مدير عام الطب الوقائي، ومديرة إدارة الرعاية الأساسية، ومسئولة التطعيمات، ومدير المكتب الإعلامي بالمديرية، ومديرة الإدارة الصحية ببلبيس.

أخبار متعلقة

وكيل «صحة الشرقية» يقف على العمل بمجمع محارق «الخطارة» للتخلص من النفايات الخطرة

«صحة الشرقية»: إقبال كبير على وحدة الماموجرام المتنقلة في مركز بلبيس

وكيل صحة الشرقية يوجه بنقل طبيبة وممرضة خلال متابعته سير العمل بديرب نجم


تفقد وكيل الوزارة العيادة الطبية المخصصة للحملة بالمركز الطبي، والتي تم دعمها بكافة التجهيزات الطبية وغير الطبية، منها جهاز رسم القلب، وجهاز لقياس الدهون الثلاثية والسكر التراكمي، وذلك ضمن الخدمات الصحية المقدمة بالحملة، مع توفير كافة المستلزمات الطبية والمنشورات التوضيحية للحملة.


أوضح الدكتور هشام مسعود أن حملة «قلبك أمانة» تأتي تزامنًا مع فعاليات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، وفي إطار جهود وزارة الصحة والسكان التي تبذلها للإرتقاء بالمنظومة الصحية، وتوفير الرعاية الصحية للشعب المصري، والتي تتم وفق رؤية مستقبلية تواكب ما تشهده الدولة من تطور في جميع القطاعات، مشيرًا إلى أن حملة «قلبك أمانة» تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي عن مخاطر الأمراض القلبية والوعائية، وطرق الوقاية منها، وأهمية المتابعة الدورية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة «غير السارية»، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، وعمل تقييم للمخاطر القلبية، مما يساعد في الإكتشاف المبكر للحالات، والتدخل مبكراً بهدف خفض معدلات الإصابة بهذه الأمراض مثل «الضغط، السكر، الأمراض الصدرية، أمراض الكلى»، وأيضاً السيطرة عليها وتأجيل ظهور المضاعفات أطول فترة ممكنة، مما يساهم في خفض معدلات الوفاة الناجمة عنها.

وأشار محمود عبدالفتاح، المسؤول الإعلامي بالمديرية، أن الحملة سيتم تنفيذها في عدد ٢٩ مركز طبي ووحدة صحية بالمحافظة، منهم ١٩ مركز ضمن المبادرة الرئاسية لتقديم خدمات الرعاية الأولية، بالإضافة إلى ١٠ وحدات من إدارات مختلفة، ليصل الإجمالي إلى ٢٩ منفذ طبي، يقدم الخدمات الصحية للمواطنين وفقاً لخطة حملة «قلبك أمانة» بمحافظة الشرقية.

صحة الشرقية قلبك أمانة بلبيس الخدمات الطبية المبادرة الرئاسية تدشين في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: صحة الشرقية بلبيس الخدمات الطبية المبادرة الرئاسية في الشرقية صحة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

«الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية اليوم، بدء تنفيذ خطتها المعتمدة لمكافحة الإنفلونزا الموسمية، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التطعيم كوسيلة فعالة للوقاية من الإنفلونزا، والتدريب على أفضل الممارسات العالمية لمكافحة انتشارها.

وشاركت المؤسسة في الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحت شعار «حصّن نفسك..احمِ مجتمعك»، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الصحية.

وقالت الدكتورة شمسة لوتاه، مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن المؤسسة تطبق نهجاً استباقياً في مكافحة الإنفلونزا الموسمية، حيث تعمل على تكثيف الجهود من أجل تعزيز جاهزية كوادرها ومنشآتها الصحية، إلى جانب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التحصّن والمبادرة إلى الحصول على التطعيمات لرفع معدلات الوقاية والحد من مخاطر مضاعفات الأمراض وانتشارها.

أخبار ذات صلة «الإمارات الصحية» تنال اعتماد «الأميركي للتمريض» 9089 متعاملاً من كبار السن استفادوا من خدمات الصحة النفسية خلال 2023

وأضافت أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية تنتشر بسهولة وسرعة بين جميع الفئات العمرية، وتستهدف الجهاز التنفسي خلال فترة حضانة تتراوح بين يومين وأربعة أيام، وتنتقل عبر الأنف والفم، وصولاً إلى الرئتين، حيث يعد أخذ اللقاح سنوياً من أبرز وسائل الوقاية الفعالة من الإصابة بالمرض.

وأوضحت أنه في إطار رفع نسبة التغطية باللقاح لحماية أفراد المجتمع والوقاية من مضاعفات الإنفلونزا والحد من انتشارها، تلتزم المؤسسة بتوفير لقاحات الإنفلونزا في جميع منشآتها الصحية، مشيرة إلى أن اللقاح متوافر مجاناً للمواطنين، والفئات الأكثر عرضة للإصابة مثل السيدات الحوامل والأطفال دون سن الخامسة والمصابين بأمراض مزمنة وأصحاب الهمم والأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 50 عاماً.

وتعمل مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على نشر رسائل الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية ووسائل الإعلام المختلفة، وتنظيم ورش ومحاضرات توعوية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص وطلبة المدارس والجامعات وأفراد المجتمع بشكل عام، انسجاماً مع استراتيجيات دولة الإمارات الخاصة بمكافحة الأمراض الموسمية كالإنفلونزا وغيرها من الأمراض السارية.

مقالات مشابهة

  • وكيل إفريقية النواب: تنفيذ مشروعات جامعية بسيناء ومدن القناة أمن قومي
  • بحضور صباحي.. أمانة «الكرامة» بالقليوبية تُعلن تشكيل أمانة المحافظة
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • وكيل صحة الشرقية يقود حملة للتوعية والتعريف بوحدات إذابة الجلطات الدماغية
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • أمانة الشرقية تبرم عقود استثمارية لدعم سلامة البيئة بالمنطقة
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية