تمر اليوم ذكرى ميلاد يوسف عيد، الفنان الكوميدي الاستثنائي صاحب الأداء المدهش الذي أثبت وجوده على الساحة الفنية من خلال دقائق قليلة على الشاشة، ولكنه استطاع من خلالها أن يزرع الضحكة في قلوب جمهوره لسنوات طويلة حتى بعد رحيله ما زالت مشاهده وأدواره حاضرة يستمتع بها المشاهدين.

وفي ذكرى ميلاد يوسف عيد لم يحظ فقط بحب الجمهور ولكن إشادات النقادات كانت حاضرة دائمة لتؤكد على وجود فنان مبدع قادر عن زرع البهجة.

إشادات نقدية في ذكرى ميلاد يوسف عيد 

قالت عنه الناقدة ماجدة خيرالله في منشور عبر حسابها على «فيس بوك»، «يوسف عيد كان فنان شديد التميز طلته ولو دقائق في أي عمل فني، يحقق بهجة ومتهة دون أي تكلف، بحب دوره في سمع هس واضحك الصورة تطلع حلوة، للأسف لمع كالشهاب وانطفأ مثله»، بينما قال عنه الناقد طارق الشناوي: «بطل المسافات القصيرة في دنيا الكوميديا».

في ذكرى ميلاد يوسف عيد.. شخصيات لا تنسى

تمر اليوم الذكرى الـ75 لميلاد يوسف عيد الذي رحل عن عالمنا في سبتمبر 2014 في عامه الـ 66، بعد أزمة صحية تاركا خلفه ما يجاوز الـ250 عملا في السينما والدراما التلفزيونية والمسرح، وتعددت الشخصيات ما بين «عم هيصة» في «الرجل العناب»، «زكريا الرديري» في «الناظر»، أو المعلم عبده أجرني الحانوتي في «جعلتني مجرما»، وكابتن حمدي كاتا في «الكبير أوي» أو حتى مشاهد معدودة برفقة الزعيم عادل إمام ولكنها كافية لإثارة موجات عاتية من الضحك، حتى آخر أدواره في «الحرب العالمية الثالثة» عندما جسد شخصية «بوب مارلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوسف عيد الفنان يوسف عيد

إقرأ أيضاً:

«والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده

حرص المخرج مروان حامد، على إحياء الذكرى الـ 80 لميلاد والده الكاتب وحيد حامد، حيث أنه من مواليد 1944.

وشارك مروان حامد، صورة لوالده عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلق عليها: «اليوم ذكري ميلاد والدي الحبيب الكاتب الكبير وحيد حامد ربنا يرحمه و يجعل مثواه الجنة».

View this post on Instagram

A post shared by Marwan Hamed (@marwanhamed)

الكاتب وحيد حامد

وحيد حامدمن مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

ولاقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز عنها على عدة جوائز، وآخرها في فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياة الكاتب وحيد حامد

طارق الشناوي: وحيد حامد كان يجيد قراءة الناس (فيديو)

وحيد حامد في ذكرى وفاته الثانية.. أبرز الأعمال الفنية للكاتب الراحل

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • في ذكرى ميلاده.. "إكسترا نيوز" تعرض تقريرا عن السيناريست وحيد حامد
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • في ذكرى ميلاده.. محطات من حياة المخرج خيري بشارة