ينظم بيت الحياة الثقافى بالمعادى عدداً من الندوات واللقاءات الحوارية مع عدد من الفنانين بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة الذي يوافق الخميس الثالث من شهر نوفمبر كل عام، ويوافق اليوم العالمي للفلسفة هذا العام الخميس المقبل 16 نوفمبر.

"الفلسفة تحاور الفن"

 

تستمر ندوات بيت الحياة تحت عنوان "الفلسفة تحاور الفن" خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر مع عدد من كبار الفنانين للحوار حول فلسفتهم الخاصة في الفن والحياة.

ويستضيف بيت الحياة الموسيقار راجح داود يوم  السبت الموافق  ١٨ نوفمبر الجاري، والمخرج خيري بشارة الإثنين الموافق ٢٠ نوفمبر، السيناريست عبد الرحيم كمال في الثلاثاء ٢١ نوفمبر، الشاعر أحمد الشهاوي يوم الأربعاء ٢٢ نوفمبر، وتبدأ جميع اللقاءات في السادسة والنصف مساء والدعوة عامة الحضور مجاني بشرط التسجيل المسبق على الموقع  https://bit.ly/PhilosophyDay2023

جدير بالذكر أن "بيت الحياة" مبادرة تابع لجمعية ملتقى الحضارات بين مصر والعالم وتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي،  ويعرف بيت الحياة نفسه بأنه مدرسة فلسفة بالمعنى الكلاسيكي،  تهتم بإعادة الفلسفة لمكانتها الأصلية كممارسة عملية وأسلوب حياة ومجال يضم كل أنواع المعرفة الإنسانية من فنون وعلوم، وإن يتم تحريرها من سجنها الأكاديمي النظري وإتاحتها لكل الناس بدون أي تمييز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الحياة راجح داود خيري بشارة ا عبد الرحيم كمال

إقرأ أيضاً:

تشيع جنازة طالبة وابنة عمتها توفيا إثر سقوط سيارة بترعة في الحسينية

شيع أهالي الحسينية بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، جثامين فتاتين لقيتا مصرعهما إثر وقوع حادث سقوط سيارة ملاكي داخل مياه ترعة بجوار كوبري منشأة بشارة بمركز الحسينية، وتم موارتهما الثرى بمقابر العائلة بجزيرة عليوة، بعد أداء صلاة الجنازة عليهنا في مسجد بشارة، وسط حالة من الحزن الشديد بين المُشيعين، داعين الله لهنا بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلهنا وذويهنا الصبر والسلوان.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، بشأن ما تبلغ بسقوط سيارة ملاكي داخل مياه ترعة بجوار كوبري منشأة بشارة، بدائرة مركز شرطة الحسينية، وبداخلها 3 فتيات من عائلة واحدة، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز الحسينية.

أسماء المتوفين في حادث سقوط سيارة في الحسينية

وبالفحص، تبين وفاة كل من: داليا تامر عبد الجواد 20 عامًا، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري جامعة الزقازيق، ونجلة عمتها «ملك محمود صلاح موسى» 18 عامًا طالبة بالصف الثاني الثانوي، وإصابة شقيقة الأولى «نوران» حاصلة على بكالوريوس تربية؛ بكدمات وجروح بالغة.

على الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحسينية المركزي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، والتحفظ على الجثامين بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • بدء الدراسة بمعهد القديس بولس للتربية الدينية بأبوقرقاص
  • بشارة: ندين قصف الميليشيا على تجمعات المدنيين وسيتم تقديم الجناة للعدالة عاجلاً أو آجلاً
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر: بداية جديدة مع شريك الحياة
  • الفلسفة والأدب بين إدراك الحقيقة ونسج الخيال «3»
  • قبل ديربي الأهلي والزمالك اليوم.. أبرز انتماءات نجوم الفن للنادي الأهلي
  • تشيع جنازة طالبة وابنة عمتها توفيا إثر سقوط سيارة بترعة في الحسينية
  • برج الحمل.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: احتوي شريك الحياة
  • وزير التعليم: الجيولوجيا لا تُدرَّس كمادة أساسية في أي دولة
  • نقابة «الفنانين التشكيليين» تعلن انتخاب أعضاء هيئة المكتب