أكد اللواء الدكتور نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن  العملية العسكرية الإسرائيلية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 39 يومًا لم تحقق أهدافها العسكرية، حيث أعلنت أن هذا الهدف هو القضاء على حماس، لكن ما تنفذه على الأرض إبادة للشعب الفلسطيني في عملية ممنهجة. 

 

عاجل| مدير الشفاء بغزة: دفن 179 جثة كانت أمام المستشفى داخل مقبرة جماعية الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من كارثة في مستشفى الأمل بخان يونس


وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الشارع العالمي استيقظ، والمواطنون ينددون بكل ما تفعله إسرائيل، حتى أن بعض اليهود في الولايات المتحدة ينددون بما تفعله إسرائيل، فما تقوم به غير مسبوق في التاريخ، لكنه احتلال فاشل لا يجيد إلا ضرب النساء والأطفال عن بُعد وليس قتالًا متلاحمًا.

وأردف، أنه على الأرض، لم نري أسرى فلسطينيين من حماس في حوزة الاحتلال أو أن قوات الاحتلال تقاتل أفرادًا من حماس تحت الأرض، ولكن كل ما يجيده الاحتلال هو القصف الجوي عن بعد بآلة التدمير الجبارة، مشددًا على أن الطيران الأمريكي ينقل إلي الاحتلال الإسرائيلي من أمريكا القنابل والصواريخ التي يضربون بها الأطفال والنساء، ولا نعرف متى يستيقظ ضمير المجتمع الدولي وكم شهيد وقتيل وجريح كي يصدر مجلس الأمن قراره بوقف إطلاق النار. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الاحتلال الاسرائيلي المجتمع الدولي قوات الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي العملية العسكرية القضاء على حماس جهاز الاستطلاع الأسبق برنامج صباح الخير يا مصر العسكرية الإسرائيلية النساء والأطفال قتيل وجريح القصف الجوي رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق ضرب النساء

إقرأ أيضاً:

طائرات الاحتلال الحربية تستهدف منزلا في خان يونس جنوبي قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، اليوم السبت، غارة جوية على منزل في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وقال الإعلام الحكومي في غزة أن 38345 شهيدا بينهم 16054 طفلا و10700 امرأة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف الإعلام الحكومي في غزة، أن هناك 158 شهيدا من الصحفيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت جنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة شوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيمي بلاطة وعسكر شرق مدينة نابلس بعدد من آليات العسكرية من حاجز بيت فوريك، وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المخيم، وأعتلت أسطح أحد البنايات قرب مدخل بلاطة وسط إطلاق نار كثيف.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة المواصي تؤكد أنه لا مكان آمن بغزة (فيديو)
  • ‏الهلال الأحمر الفلسطيني: تم استهداف منطقة المواصي مما أدى لمقتل العشرات
  • ‏حماس: ادعاءات إسرائيل حول استهداف قيادات في الحركة كاذبة وتسعى للتغطية على حجم المجزرة المروعة في منطقة المواصي
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو أصدر منذ بداية الحرب توجيها دائما يقضي بتصفية كبار مسؤولي حماس
  • ‏حماس: هجوم خان يونس يظهر أن إسرائيل غير مهتمة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار
  • ‏حماس: أكثر من 100 قتيل وجريح من جراء قصف إسرائيلي على مخيمات النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس
  • ‏الأرجنتين تصنف حماس كمنظمة إرهابية وتأمر بتجميد الأصول المالية للحركة
  • طائرات الاحتلال الحربية تستهدف منزلا في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • «القسام» تعرض مشاهد عسكرية متنوعة توثق إخضاعها قوات الاحتلال في الشجاعية (فيديو)
  • ‏واشنطن بوست: حماس أبلغت الوسطاء أنها مستعدة للتنازل عن السلطة في غزة لصالح ترتيب الحكم المؤقت