نوفمبر 14, 2023آخر تحديث: نوفمبر 14, 2023

المستقلة/- بدأت حكومة السلفادور في فرض رسوم بقيمة 1130 دولارًا على المسافرين من عشرات الدول الذين يصلون عبر المطار الرئيسي للبلاد، وسط ضغوط أمريكية للمساعدة في السيطرة على تدفقات الهجرة إلى حدودها الجنوبية.

و منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول، اضطر مواطنو 57 دولة معظمها أفريقية و الهند إلى دفع الرسوم، وفقا لهيئة الطيران في السلفادور.

و لم يذكر مسؤولو الطيران ما إذا كان هذا الإجراء يهدف إلى الحد من الهجرة و وصفوا التعريفة بأنها “رسوم تحسين المطار”، لكن حكومة السلفادور أقرت بزيادة طفيفة في عدد المسافرين من تلك البلدان هذا العام. كما تضغط الولايات المتحدة على دول أمريكا الوسطى للحد من تدفقات الهجرة إلى حدودها مع المكسيك. و تقول السلطات الأمريكية إنها أوقفت المهاجرين هناك أكثر من مليوني مرة خلال السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول.

و قالت هيئة الطيران في السلفادور إن معظم الركاب الذين يتعين عليهم دفع الرسوم يتوجهون إلى نيكاراغوا على متن شركة الطيران التجارية أفيانكا. و بسبب تراخي متطلبات التأشيرة، تعد نيكاراغوا نقطة عبور للمهاجرين من هايتي و كوبا، و كذلك من أفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة.

و في وقت سابق من هذا العام، على سبيل المثال، فوجئ المسؤولون الأمريكيون بزيادة في عدد المهاجرين الموريتانيين الذين يصلون إلى الحدود الجنوبية. و لا يمكن لأي كارثة طبيعية أو انقلاب أو انهيار اقتصادي مفاجئ أن يفسر ذلك. و بدلاً من ذلك، كانت وكالات السفر و أصحاب النفوذ على وسائل التواصل الاجتماعي تروج لرحلة متعددة المراحل تنقل المهاجرين من الدولة الواقعة في غرب إفريقيا إلى نيكاراغوا.

و قالت هيئة الطيران ووكالة الهجرة في السلفادور إنه ليس لديهما بيانات حول عدد المهاجرين من الدول المدرجة في القائمة الذين عبروا البلاد هذا العام.

و رفض متحدث باسم السفارة الأمريكية الإفصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة قد طلبت الرسوم. لكن القدرة على مساعدة الولايات المتحدة في السيطرة على الهجرة يمكن أن تكون بمثابة نعمة سياسية لرئيس السلفادور ناييب بوكيلي الذي يسعى لإعادة انتخابه على الرغم من الحظر الدستوري و يواجه تدقيقًا بسبب سجله في مجال حقوق الإنسان.

خلال إدارة الرئيس دونالد ترامب، أعطت سياسة الولايات المتحدة تجاه السلفادور الأولوية لكبح جماح الهجرة قبل كل شيء، و لم يسمع بوكيلي أي انتقاد علني من الولايات المتحدة عندما بدأ في تعزيز سلطته. في عهد الرئيس جو بايدن، انتقدت الولايات المتحدة علنًا سجل بوكيلي في مجال الديمقراطية و حقوق الإنسان.

و زعمت وزارة الخارجية الأمريكية أن حرب بوكيلي ضد عصابات الشوارع القوية أدت إلى “التعذيب و غيره من سوء المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، و غيرها من الانتهاكات ذات الصلة” لعشرات الآلاف من الأشخاص المحتجزين. كما قامت حكومته بملاحقة الصحفيين والناشطين والنقاد.

لكن يبدو أن الهجرة عادت الآن إلى قمة جدول الأعمال الثنائي بين البلدين، حيث يسعى بايدن أيضًا إلى إعادة انتخابه.

المصدر:https://apnews.com/article/el-salvador-travelers-fee-migration-dd176d85871e54a9eb8695f8fb03a65d

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار

تراهن عائلة السنكري في دبي، التي تدير واحدة من أكبر شركات الأزياء والتجزئة في الإمارة، على سوق العقارات الفاخرة المزدهرة، حيث تبدأ أسعار المنازل من حوالي 11 مليون دولار، في أبراج بقيمة مليار دولار.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن المشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار - وهو عبارة عن برجين متصلين ببنتهاوس - سيضم 63 منزلا، كل منها يشغل طابقا كاملا مع مسبح خاص على الشرفة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سنكري العقارية، مارك فينيكس، في مقابلة مع بلومبرغ إن البنتهاوس الذي تبلغ مساحته 30 ألف قدم مربع سيكون له بهو ومصعد خاصين به، ومن المتوقع أن يباع بأكثر من 100 مليون دولار. وستتم خدمة المساكن من قبل علامة الضيافة الفاخرة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال بي إل سي - فنادق ومنتجعات ريجنت، وفقا للمطور.

سوق مزدهر

وقد استحوذ بعض أغنى أغنياء العالم على عقارات في الإمارة، منجذبين إلى لوائحها المواتية للأعمال التجارية وسياسات التأشيرات السهلة، والمنطقة الزمنية المواتية للتداول في معظم الأسواق.

وتم تسجيل 436 عملية بيع منازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الأشهر الاثني عشر حتى يونيو في دبي، وفقا لشركة استشارات العقارات "Knight Frank". وكان هناك 23 معاملة فقط من هذا القبيل في عام 2019.

وفي الوقت نفسه، قفزت أسعار المساكن في المدينة بنسبة 24٪ في العام حتى يونيو وارتفعت الإيجارات بنسبة 19٪، وفقا لشركة "Cushman & Wakefield Core". ومع ذلك، هناك بعض علامات الاعتدال، حيث لم ترتفع الأسعار بشكل حاد كما كان الحال في العام الماضي.

وقد دفع تدفق السكان الجدد الأثرياء إلى إحياء العديد من المشاريع المتوقفة منذ فترة طويلة، بما في ذلك أرخبيل اصطناعي مبني على شكل خريطة العالم، وجزيرة نخلة جميرا الاصطناعية.

وتتوقع حكومة دبي أن يرتفع عدد سكان المدينة إلى 5.8 مليون نسمة في عام 2040 من 3.6 مليون نسمة في نهاية عام 2023.

وتم تصميم أبراج ريجنت ريزيدنسز دبي - سنكري بليس بواسطة شركة فوستر آند بارتنرز ومن المقرر بناؤها على قطعة أرض اشترتها العائلة في عام 2018. ستطل الأبراج على مرسى في منطقة الخليج التجاري، بجوار أول فندق لمجموعة دورشيستر في دبي.

مقالات مشابهة

  • بعد حادثة لبنان.. من الذين ما زالوا يستخدمون أجهزة البيجر؟
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • مايكروسوفت تعيد شراء أسهم بقيمة 60 مليار دولار
  • ولي العهد السعودي يوجه بضخ استثمارات عاجلة لدولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • ألمانيا تفرض رقابة صارمة على حدودها: تصعيد في مكافحة الهجرة
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار