أقال مجلس الاتحاد البريطاني للتنس عضوه ومستشاره "وسيم حق"، لنشره تغريدة على منصة "إكس" ربط فيها بين الزعيم النازي أدولف هتلر، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وجاء في منشور "حق" على حسابه الشخصي: "سيكون أدولف هتلر فخورًا في بنيامين نتنياهو، الذي ضحى بشعبه من أجل الحفاظ على السلطة".

وذلك قبل أن يحذف "حق" منشوره، الذي وجد انتقادات شديدة، ويقدم اعتذارا بتغريدة أخرى قال فيها: "بلغني أن تدوينتي السابقة تسببت في إهانة، وقد حذفتها، وأعتذر لأي شخص شعر بالإساءة".



ومن جهته، قال اتحاد التنس: إن "مجلس الإدارة نظر في هذا الأمر، ووافق على أن تدوينة وسيم حق غير مقبولة، ولا تعكس بأي حال من الأحوال موقف الاتحاد أو قيمه، واقتضى عزله من منصبه كمستشار مستقل بأثر فوري".

ويشغل "حق" أيضا عضوية اتحاد كرة القدم الإنجليزي واتحاد الغولف، واختير لشغل عضوية الهيئة العليا لاتحادي التنس وكرة القدم ممثلا لـ"المجتمعات المتنوعة".



ويعرف "حق" نفسه بأنه شريك في شركة أبحاث متخصصة في قطاعات الرياضة والإعلام والترفيه، ويقدم الاستشارات في لعبة الغولف للسعودية.

وفي ذات السياق، أقالت الحكومة البريطانية، النائب في البرلمان بول بريستو، من منصبه الحكومي سكرتيرا برلمانيا لوزيرة العلوم والابتكار والتكنولوجيا، وهو أدنى درجات السلم الوزاري في الحكومة، وذلك بسبب دعوته إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب رئاسة الوزراء، فإن بريستو أدلى بتعليقات لا تمثل "المسؤولية الجماعية"، وهي مصطلح يشير إلى أن جميع أعضاء الحكومة يجب أن يدعموا علنا السياسات الحكومية حتى لو اختلفوا معها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الاتحاد البريطاني هتلر نتنياهو اتحاد التنس نتنياهو هتلر الاتحاد البريطاني اتحاد التنس سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد

عبر محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن تمنيه بتكرار إنجاز روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، وتحقيق ميدالية أولمبية في أولمبياد باريس 2024.

المنتخب الأوليمبي يواجه أوكرانيا والعراق قبل السفر للأولمبياد

أضاف محمد بركات في تصريحاته تلفزيونية، أن اتحاد الكرة يتمنى من روجيو ميكالي أن يعيد إنجازه بتحقيق ميدالية أولمبية، حيث سبق له تحقيق الميدالية الذهبية مع منتخب البرازيل في الأولمبياد".

وواصل: "هناك تطور في مستوى المنتخب الأولمبي خلال الفترة الماضية مع روجيرو ميكالي، والجميع كان شاهد على ذلك.. القادم هو مرحلة جديدة بالنسبة للفراعنة".

وأختتم محمد بركات تصريحاته قائلًأ: "نتمنى أن تكون المرحلة القادمة مرحلة خير، وأن يكرر ميكالي إنجازه بالحصول على ميدالية أولمبية".

ويقع منتخب مصر في مجموعة قوية تضم إسبانيا و أوزبكستان بالإضافة لمنتخب الدومينيكان، في مجموعته بأولمبياد باريس 2024 لكرة القدم.

بدأ عصر أمس معسكر منتخب مصر الاوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين اللذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالى المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من الننى وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه
  • إعلان تشكيلة الحكومة الجديدة في بريطانيا.. وزيرة للمالية للمرة الأولى
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • اتحاد موثقى مصر بالشهر العقارى يهنئ وزير العدل لتوليه منصبه الجديد
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • مصادر: نائب وزير الصحة تتقدم باستقالتها من عضوية مجلس النواب
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد