قالت إيمان زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة تجاه القضية الفلسطينية، موضحة أنه من الممكن أن يحدث صراعا إقليميا ما لم تتوقف إسرائيل عن ممارساتها العدوانية على قطاع غزة، والمزيد من الانفلات الأمني داخل الكتله الأوروبية.

وأضافت عبر مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»على «إكسترا نيوز»، هناك علامات استفهام عديدة حول إعادة إنتاج التنظيمات الإرهابية والخلايا النائمة ليس بالشرق الأوسط، بل انتقالها للكتله الأوروبية، ودعم إسرائيل.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية إكسترا نيوز اسرائيل

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد سعيد الرز، المحلل السياسي اللبناني، مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية بعد بدء الهجمات الإيرانية ضد إسرائيل باستخدام الصواريخ الباليستية.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة الإيرانية اكتشفت خداع الولايات المتحدة الأمريكية على صعيد الحرب في كلا من غزة ولبنان.

وتابع محمد سعيد الرز: الحرب الإقليمية الموسعة قد بدأت برد إيران على إسرائيل، الأمر الذي حذر منه الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق، فحن أمام مفاجآت عديد قد تحدث خلال الأيام المقبلة.

وأردف الرز: لا نستطيع التكهن بالرد الإسرائيلي على الصواريخ الإيرانية، فقد حذرت الولايات المتحدة الأمريكية؛ إسرائيل في وقت سابق من اليوم، ويبدو أن إسرائيل استهانت بتحذير أمريكا من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وأكد محمد سعيد الرز، أن هناك فشلا استخباراتيا إسرائيليا لمعرفة توقيت القصف الإيراني على تل أبيب بالصواريخ الباليستية واستهداف عدة مناطق في الداخل الإسرائيلي.

وأشار سعيد الرز، إلى أن قوات الحرس الثوري الإيراني قادرة على مواجهة الجيش الإسرائيلي، فهو يمتلك الأسلحة القوية التي تمكنه من قصف إسرائيل وإحداث ضربات مؤثرة في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • الوزراء الأردني: التصعيد الخطير يوسع دائرة الصراع ويجر المنطقة والعالم لصراع كارثي
  • خبير سياسي: المجتمع الدولي يرغب في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • "أسوشيتيد برس": الصراع بين إسرائيل وحزب الله ينذر بحرب شاملة قد تمتد لجميع أنحاء المنطقة
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تؤكد عدم ترك جرائم إسرائيل في لبنان تمضي دون رد
  • باحث سياسي: إسرائيل اغتالت كل القيادات الأساسية في حزب الله
  • خبير سياسي يكشف موقف حزب الله من تعيين زعيم جديد (فيديو)
  • خبير دولي: نتنياهو يشعل جبهة لبنان لصرف الأنظار عن جرائم الإبادة في غزة