يزداد في موسم البرد عدد المرضى منهم من يرقد في المستشفى ومنهم من يتعالج في المنزل فمتى يمكن علاج المريض في المنزل ومتى عليه طلب المساعدة الطبية فورا

يشير البروفيسور فيكتور كراسنوف رئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة الفولغا للبحوث الطبية إلى أن الأمراض الناجمة عن عدوى فيروسية تتطور بصورة مختلفة لذلك يجب في حالات أولا ارتفاع درجة حرارة الجسم عدة أيام إلى 39 درجة واكثر وثانيا في حالة ظهور مضاعفات بكتيرية أو جفاف الجسم علاج المريض في المستشفى .

ويرتفع تركيز البول في حالات جفاف الجسم ويخرج بصعوبة ما يشكل خطورة على الجسم ويجب الانتباه إلى درجة الحرارة وكيف تبقى مرتفعة ولا تنخفض وحتى إذا كانت نسبة تشبع الدم بالأكسجين 92 بالمئة باستمرار فهذه إشارة خطر بالفعل ولكن في نفس الوقت يجب ألا ننسى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم هو رد فعل وقائي للجسم لذا لا ينبغي خفض درجة الحرارة إلا إذا كانت أعلى من 38.5 درجة ومن الضروري الابتعاد عن مشاهدة التلفزيون والأجهزة الأخرى لأنها تفاقم الصداع  كما يجب الإكثار من شرب السوائل وخاصة المحتوية على البوتاسيوم  واتباع تغذية صحية للجسم .  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أمراض البرد مضاعفات حالات فيروس

إقرأ أيضاً:

يونيو "الحار".. تسجيل رقم قياسي في متوسط درجات الحرارة العالمية

ذكرت خدمة أبحاث تغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي "كوبرنيكوس" اليوم الاثنين، إن يونيو الماضي كان أكثر سخونة من أي شهر يونيو تم تسجيله على الإطلاق، وهو الشهر الثالث عشر على التوالي الذي يصل فيه متوسط درجة الحرارة العالمية إلى قيمة قياسية في هذا الشهر.
وكانت درجات الحرارة في يونيو الماضي أعلى بمقدار 5ر1 درجة مئوية من مستويات ما قبل الصناعة، وهو الشهر الثاني عشر على التوالي الذي يتم فيه الوصول إلى علامة 5ر1 درجة مئوية أو تجاوزها، وفقا للتقرير الشهري لكوبرنيكوس.
أخبار متعلقة هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب الفلبينأستراليا تفرض حظر تجول خلال ساعات الليل بعد حوادث عنفوفي مؤتمر المناخ عام 2015 في باريس حدد المجتمع الدولي لنفسه هدف الحد من احترار الأرض عند 5ر1 درجة مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.
وفي الفترة من يوليو 2023 حتى يونيو 2024، كانت درجة الحرارة العالمية أعلى بمقدار 64ر1 درجة من متوسط ما قبل الصناعة، وفقا لبيانات "كوبرنيكوس".
وذكر كوبرنيكوس أن مثل هذه السلسلة من الأرقام القياسية "رغم أنها غير عادية، فإن هناك بالفعل سلسلة مماثلة من الأرقام القياسية التي تم تسجيلها لدرجات الحرارة العالمية الشهرية في 2016/2015".
درجات الحرارة في يونيو
وبلغ متوسط درجة حرارة الهواء السطحي لشهر يونيو 66ر16 درجة، بارتفاع 67ر0 درجة عن متوسط المستوى المسجل لنفس الشهر بين عامي 1991 و2020، وبارتفاع 14ر0 درجة عن الرقم القياسي السابق المسجل في يونيو 2023، بحسب التقرير.
وتجاوز متوسط درجات الحرارة في أوروبا في يونيو الماضي متوسط قيمة نفس الشهر من عام 1991 حتى عام 2020 بمقدار 57ر1 درجة، ما يجعله ثاني أكثر يونيو دفئا منذ بدء التسجيل في أوروبا.
وبحسب التقرير، كانت درجات الحرارة مرتفعة بشكل خاص في جنوب شرق أوروبا وفي تركيا، بينما كانت درجات الحرارة في غرب أوروبا وأيسلندا وشمال غرب روسيا قريبة من المتوسط أو أقل منه.
رطوبة مرتفعة
وفي الوقت نفسه كان شهر يونيو الماضي "أكثر رطوبة من المتوسط" في أيسلندا ووسط أوروبا وأجزاء كبيرة من جنوب غرب القارة، "ورافق ذلك هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات في مناطق في ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وسويسرا".
وخارج أوروبا، كانت درجات الحرارة الشهر الماضي مرتفعة بشكل خاص في شرق كندا وغرب الولايات المتحدة وكذلك في المكسيك والبرازيل وشمال سيبيريا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغرب القارة القطبية الجنوبية، وفقا لكوبرنيكوس.
أرقام الحرارة القياسية مستمرة
وقال كارلو بونتيمبو، مدير كوبرنيكوس، إن التطورات تسلط الضوء بوضوح على آثار تغير المناخ، متوقعًا أن يكون تسجيل أرقام قياسية جديدة أمر لا مفر منه إذا لم يجد العالم طرقًا للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.
وتنشر خدمة المناخ "كوبرنيكوس" التابعة للاتحاد الأوروبي بانتظام بيانات حول درجة حرارة سطح الأرض والغطاء الجليدي البحري وهطول الأمطار. وتستند النتائج إلى التحليلات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والتي تتضمن مليارات القياسات من الأقمار الصناعية والسفن والطائرات ومحطات الأرصاد الجوية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • لتجنب الإنفلونزا الصيفية.. نصائح مهمة لتقوية مناعة جسمك
  • علامات الإرهاق الحراري.. كيف تتعامل معها؟
  • بارتفاع 1.64 مئوية.. يونيو يسجل رقمًا قياسيًا في متوسط درجات الحرارة
  • يونيو "الحار".. تسجيل رقم قياسي في متوسط درجات الحرارة العالمية
  • طرق إرشادية للتعامل مع الإصابة بضربة الشمس
  • 7 علامات تحذيرية مبكرة تدل على جفاف الجسم.. كيف تكتشف إصابتك به؟
  • 5 نصائح طبية لحماية الأطفال من مخاطر التكييف.. يُسبب نزلات البرد وجفاف الجلد
  • في ظل الطقس الحار.. تعرف على درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟