حضرموت(عدن الغد)خاص:

قدم الهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر القافلة الإغاثية الغذائية الثانية للمتضررين من الأمطار والسيول جراء ( إعصار تيج ) بمديرية الريدة وقصيعر برعاية من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي.

وكان في استقبالها مدير عام المديرية الاستاذ عبدالباسط باحميد وعدد من اللجان المجتمعية في المديرية ،وخلال الاستقبال تقدم مدير عام المديرية في تصريح صحفي عن شكره وتقديره للهلال الأحمر اليمني فرع حضرموت والشركاء في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر ،مثمنا تدخلات الهلال الأحمر اليمني بحضرموت منذُ اللحظة الأولى لحدوث الأضرار بالمديرية ومساندة السلطة المحلية بالمديرية ،من خلال تسيير القافلة الاولى المكونة من السلة الإيوائية للمتضررين.

حيث احتوت القافلة الإغاثية الغذائية الثانية على 300 سلة ل 300 أسرة متضررة من إعصار ( تيج) أكتوبر 2023.

تأتي القافلة استجابة لدعوة محافظ المحافظة الأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي ،لإغاثة للمتضررين من إعصار (تيج) أكتوبر 2023 ،وذلك ضمن جهود فرع الجمعية بالمحافظة والتي عملت منذ وقوع بدء الاعصار للدخول المحافظة بالتأهب والاستعداد من قبل متطوعي الجمعية في جميع مديريات المحافظة مع تواصل غرفة العمليات بمقر الجمعية على مدار 24 ساعة لاستقبال البلاغات ، وأشار
رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بحضرموت الدكتور / مرتضى ابراهيم بن يحيى في تصريح سابق أنه عندما تم استلام الجمعية البلاغات حول تضرر مديرية الريدة وقصيعر من الاعصار لقربها لمحافظة المهرة تم تشكيل لجنة من المتطوعين  بالجمعية لتقييم وحصر الاضرار ، للنزول الى المناطق المتضررة من الاعصار بالمديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الیمنی

إقرأ أيضاً:

الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات

تحرص مصالح الجوية الجزائرية على توفير البدائل الممكنة لمساعدة الزبائن. خاصة ذوي الظروف الخاصة، للالتحاق بوجهاتهم في أقرب الآجال.

وتعمل الجوية الجزائرية على توفير خدمات إضافية لدعم المسافرين المتضررين. بما في ذلك الإقامة في الفنادق عند الضرورة وتسهيل إجراءات إعادة الحجز.

ودعت الجوية الجزائرية الزبائن إلى التفهم معتذرة عن أي خلل أو إزعاج قد تسببه هذه الظروف الاستثنائية.

واكدت أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص الكامل على سلامة وراحة الزبائن. كما تعمل جاهدة على توفير خدمة النقل خلال هذه الظروف الاستثنائية.

مقالات مشابهة

  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور