أكد مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، الثلاثاء، أن 179 جثة دفنت في "قبر جماعي" في موقع المؤسسة الاستشفائية، وذلك بعد انهيار خدمات المستشفى بشكل كامل.

 

أبو عبيدة يتهم إسرائيل بإحباط مُحاولة قطرية لإطلاق سراح رهائن إسرائيل تُصدر تحذيرات لـ "إيران" من التدخل في حرب غزة

وأوضح أن بينهم 7 أطفال خدج توفوا جراء انقطاع الكهرباء.

وأضاف: "اضطررنا إلى دفنهم في قبر جماعي، الجثث تنتشر في ممرات المستشفى والكهرباء مقطوعة عن برادات المشارح"، مع عدم دخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

ومن جهته، قال المدير العام لوزارة الصحة بغزة، منير البرش، إن 100 جثة في مجمع مستشفى الشفاء بدأت في التحلل، مشيرًا إلى تحلل 50 جثة بالفعل في المستشفى، مضيفًا أن نحو 200 عائلة في محيط مستشفى الشفاء لا يمكنها التحرك من منازلها، خاصة أن الدبابات الإسرائيلية وقناصة الاحتلال يحاصرون المجمع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، ارتفاع الشهداء نتيجة انقطاع الخدمات عن المجمع إلى 20 شهيدًا، منوهًا إلى أن حياة 36 من الأطفال باتت في خطر شديد، لافتًا إلى أن المستشفيات بجنوب غزة ستتوقف عن الخدمة خلال يومين نتيجة نقص إمدادات الوقود.

ووصف مدير مجمع مستشفى الشفاء الطبى بغزة، محمد أبوسلمية، الوضع بأن «المستشفى تحول إلى مقبرة، فالوضع مأساوى، نحن بلا ماء أو غذاء أو كهرباء».

وأكد مدير المستشفى أن الاحتلال هو من يؤخر ويعوق دخول الوقود للمستشفى، قائلًا: «نريد استلام الوقود عبر المؤسسات الدولية كالصليب الأحمر، وبالكميات الكافية لتشغيل المستشفى»، مشيرًا إلى أن كمية الوقود التي يتحدث عنها الاحتلال لا تشغل جهازًا واحدًا في المجمع الطبى، والمستشفى يحتاج إلى 8 آلاف لتر على الأقل يوميًا لتشغيل المستشفى، والاحتلال يتحدث عن 300 لتر فقط، تبعًا لقوله.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشفي الشفاء غزة إسرائيل مستشفيات غزة مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا لحظات هروب عدد من الإسرائيليين وهم في حالة من الرعب والفزع إلى الملاجئ عقب دوي صافرات الإنذار في المدن الإسرائيلية على خلفية الهجوم الإيراني على إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء.

لحظة هروب الإسرائيليين إلى الملاجئ

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المتداولة المستوطنين وهم في حالة رعب وفزع الذي هربوا إلى الملاجئ تحت الأرض، حيث بقي تحت الأرض ملايين الإسرائيليين لمدة تجاوزت الساعتين بعد سماع صفارات الإنذار التي دوت في جميع أنحاء إسرائيل تقريبًا.

لحظة هروب المستوطنين الى الملاجئ مع بدايه الهجوم على #تل_أبيب #تل_أبيب_تحترق pic.twitter.com/phakZiRtu6

— نورة الحربي (@n_alharbi112) October 1, 2024

وكانت إيران قد هاجمت إسرائيل مساء اليوم الثلاثاء دولة الاحتلال الإسرائيلي بما أسمته الموجة الأولى من الصواريخ فرط الصوت، والتي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي خلال دقائق فقط من إطلاقها.

لحظة هروب المستوطنين الصهاينة#لارسون pic.twitter.com/aIL7g5XJq3

— لارسون :LARSSON (@ALMOHANDIS_313) October 1, 2024

وقالت إيران إن الهجوم جاء ردًا على اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس يوم الجمعة الماضي.

وأكدت إيران أنها مستعدة بشكل كامل لهجوم آخر في حالة كان هناك رد من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الهجوم الأكبر لإيران

وبحسب مصادر في إدارة البيت الأبيض، فإن الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة هو الأعنف والأكبر في تاريخ دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ضعف الهجوم الذي وقع في أبريل الماضي، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • لحظات الرعب في تل أبيب.. هروب جماعي للإسرائيليين عقب هجوم إيران (فيديو)
  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • قافلة «نور ليبيا» تُجري 225 عملية للعيون في مستشفى البريقة
  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • مدير صحة بورسعيد يفاجئ مستشفى الصدر لمتابعة سير العمل