صحيفة عاجل:
2024-09-28@05:33:46 GMT

إنقاذ حياة معتمر خمسيني من احتشاء في عضلة القلب

تاريخ النشر: 14th, November 2023 GMT

إنقاذ حياة معتمر خمسيني من احتشاء في عضلة القلب

تمكّن فريق طبي في مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمّع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة معتمر هندي الجنسية، وصل إلى طوارئ المستشفى وهو يعاني من آلام في الصدر.

واتضح بعد التشخيص وعمل الفحوصات الطبية والأشعة بوجود احتشاء في عضلة القلب تحتاج إلى تدخل بشكل عاجل لإنقاذ حياة المعتمر.

وتم التعامل مع الحالة بشكل عاجل وسريع من الفريق الطبي وتم نقل المريض إلى مدينة الملك عبدالله الطبية لتلقي الخدمة والرعاية الطبية التخصصية المطلوبة.

#خبر | ????

بـ #تجمع_مكة_المكرمة_الصحي
مابين مستشفى أجياد الطوارئ ومدينة الملك عبدالله الطبية ،
إنقاذ حياة مُعتمر خمسيني من احتشاء في عضلة القلب #لتبقى_مكة_بصحة pic.twitter.com/0PAQnOdA4q

— تجمع مكة المكرمة الصحي (@makkah_hc) November 14, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى أجياد للطوارئ

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، تفقدت مستشفى العامرية العام بمحافظة الإسكندرية ، وعقدت اجتماعا مع مدير المستشفى والفريق الطبي بقسمي النساء والتوليد ورعاية حديثي الولادة بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة؛ لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية.

أمراض القلب عالمياً تسبب 17.9 مليون وفاة سنويًا وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية وكيل وزارة الصحة يترأس قافلة طبية مجانية بقرية بني محمديات في ابنوب

يأتي ذلك في إطار خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان.

وخلال الاجتماع استمعت الألفي  للإجراءات التي يتبعها الفريق الطبي، في استقبال حالات الولادة، وأوصت بضرورة التأكيد المستمر على تسجيل البارتوجرام وتطبيقات روبسون لاتخاذ قرار الولادة القيصرية، لتلافي العمليات  غير المبررة خاصة في الولادات البكرية.

أشار "عبدالغفار" أن نائب الوزير أكدت على أهمية الالتزام باستخدام وسيلة تنظيم الأسرة  عقب الولادة القيصرية مباشرة، وتقديم النصيحة بأفضلية هذه الوسائل من خلال أطباء النساء والتوليد بالمستشفى، ووصف الحبوب عقب الولادة الطبيعية، لحين متابعة السيدة في غرفة المتابعة عقب الأسبوع الأول من الولادة، وإحالتها للمتابعة في وحدة الرعاية الأساسية الأقرب لها للمتابعة، وتقديم خدمات التغذية وقياس التطور العصبي والنمو ورعاية الطفل والأم والتطعيمات المختلفة.

وأشارت إلى ضرورة الاستفادة من مقدمي المشورة، في تقديم الدعم للسيدات خلال الولادة، وضرورة متابعة تطبيق رعاية الجلد الجلد داخل الحضانة والسماح للأمهات بالرضاعة الطبيعية في الساعة الذهبية الأولى بعد الولادة، ثم متابعتها لحين إحالتها إلى وحدة الرعاية الأساسية الأقرب إليها لتقديم مشورة ما بعد الولادة للأم والطفل.

 كما تفقدت نائب الوزير وحدة رعاية حديثي الولادة والمبتسرين، وأكدت على ضرورة الانتهاء من إجراءات تقسيم المحضن إلى ٣ مستويات لاستقبال حديثي الولادة، تبعا للحالة الصحية وتحديد مستوى الرعاية المطلوب، وتقسيم الفريق الطبي على هذه المستويات لتقديم رعاية فائقة للحالات الحرجة، وتخفيض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة.

وفي نهاية جولتها بالمستشفى تفقدت قسم المناظير الجديد والذي يحتوي على أحدث المناظير  وأوصت نائب الوزير برفع الوعي المجتمعي بالخدمات التي توفرها الوزارة وتعزيز الجهود المبذولة لكسب رضاء المواطن عن الخدمة المقدمة وتشجيع جهود المسئولية المجتمعية  لدعم الدولة في مجال الخدمات الطبية.

كما تفقدت نائب الوزير المركز الصحي ببرج العرب وأوصت بالانتهاء من تأثيث غرفة المشورة وتفقدت نادي الأسرة  الملحق بالمركز، واستمعت إلى شرح العاملين للخدمات المقدمة بالنادي وأوصت بتطوير هذه الأنشطة لزيادة عدد المستفيدين.
 

مقالات مشابهة

  • أطباء بمدينة «الشيخ خليفة الطبية» يحذرون من تجاهل الأعراض المسببة للأمراض القلبية
  • احتشاء عضلة القلب.. سبب صعوبة النوبات القلبية في الصباح
  • حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو)
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى المبرة للتأمين الصحي
  • أطباء المنوفية ينقذون 40 حياة بعمليات قلب معقدة خلال شهر
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب
  • الشرقية ثالثًا.. مكة المكرمة تسجل أعلى حالات الحروق في المملكة - عاجل
  • «العناية الطبية بلبنان»: القطاع الصحي يقدم جهود جبارة للجرحى
  • مدبولي: الانتهاء من تغطية الصرف الصحي في المحافظات بنهاية المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • توقف قلبها.. تحقيقات موسعة في مصرع سيدة داخل حمام سباحة بالشيخ زايد