نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تداول أسماك نافقة في الأسواق بعد ظهورها على سواحل ميناء الإسكندرية، موضحا أنّه تواصل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، التي نفت ما تردد جملة وتفصيلا، وأكدت أنّ الأسماك المتداولة في الأسواق سليمة وآمنة تماما وصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بحسب بيان عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، استمرار شنّ الحملات التفتيشية والرقابية بشكل مكثف على الأسواق وأماكن عرض وبيع الأسماك، خيث تخضع جميعها سواء المبردة أو الطازجة أو المجمّدة للفحص والرقابة من الجهات المعنية، كما يتم سحب عينات عشوائية منها وإخضاعها للتحاليل في المعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها.

وتابعت الهيئة أنّه يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات، وحال ظهور أسماك نافقة يتم التخلص منها بشكل آمن طبقا للمواصفات القياسية البيئية المعمول بها في هذا الشأن.

وناشدت هيئة سلامة الغذاء، المواطنين، عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، كما ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماك نافقة الإجراءات القانونية المواقع الإلكترونية سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

«معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن السياحة المستدامة التي تُعد خيارًا مهمًا نحو مستقبل أفضل، حيث تجمع بين استكشاف جمال الطبيعة والحفاظ عليها، من خلال دعم المجتمعات المحلية لتقليل الأثر البيئي السلبي.

وأضاف مركز المعلومات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يجب استغلال كل رحلة جديدة لإحداث تغيير إيجابي مع الاستمتاع بتجارب فريدة تعزز الوعي الثقافي وتحمي التراث دون الإضرار بكوكبنا، ومن هنا تبدأ الرحلة نحو سياحة مسؤولة ومستدامة.

وأوضح المركز، أن السياحة المستدامة هي تبني الممارسات المستدامة في النشاط السياحي والتقليل من التأثيرات السلبية، وتعظيم التأثيرات الإيجابية، حيث تأخذ في اعتبارها تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية وتلبي احتياجات الزوار والبيئة والمجتمعات المُضيفة.

كيف تساهم السياحة المستدامة في اقتصاداتنا؟

تمثل نسبة مساهمة السياحة بوجه عام نحو 10% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، كما تساهم في توظيف حوالي 320 مليون شخص على مستوي العالم.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين عام 2017 السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية، كما حددت منظمة السياحة العالمية يوم 27 سبتمبر من كل عام يومًا عالميًا للسياحة.

وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة 2030، والتي تهدف إلى زيادة عدد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وذلك من خلال العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنحو 25%/30% سنويًا.

مقالات مشابهة

  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • وزير الاستثمار: الحكومة نفذت إجراءات اقتصادية لتحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم
  • وزارة السياحة تنفي معلومات تضليلية حول برنامج فرصة
  • ارتفاع حجم صادرات الهيئة العامة لميناء الأسكندرية بنسبة 44%
  • رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بتهيئة مناخ استثماري جاذب محليًا وأجنبيًا
  • الحكومة اللبنانية تنفي توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار بعد لقاء مسؤولين أمريكيين
  • رئاسة الوزراء اللبنانية تنفي توقيع مقترح اتفاق لوقف إطلاق النار