دبي – تشارك روسيا بشكل فعال في “معرض دبي للطيران”، المنعقد هذا الأسبوع في الإمارات، حيث تعرض أكثر من 250 نموذجا من المنتجات المرتبطة بمجال الطيران العسكري والمدني.

ويترأس نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف الوفد الروسي المشارك في الحدث، وتشارك روسيا بجناح وازن حيث تعرض نماذج من أحدث ما توصلت إليه صناعة الطيران الروسية.

وقال مانتوروف إن “روسيا تعد مشاركا تقليديا في المعرض الدولي، وتجذب منتجات الطيران الروسية المعروضة اهتماما كبيرا بين (الخبراء) الأجانب. وقدمت بلادنا هذا العام أكثر من 250 نموذجا من المنتجات، من ضمنها الطائرات العسكرية والمروحيات الحديثة وأحدث الصواريخ الموجهة للطيران والطائرات بدون طيار وأنظمة الدفاع الجوي”.

وأشار إلى “روس أبورون أكسبورت”، المسؤولة عن صادرات الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، تعرض في إطار مشاركتها في الحدث معدات ذات أهمية استراتيجية ونماذج واعدة ومنتجات جديدة لحوالي 20 شركة روسية شملت منتجات إلكترونية ودفاعية وفضائية.

وكشف مانتوروف عن أن بلاده تجري مفاوضات لتصدير منتجات الطيران إلى الدول الإفريقية، وقال: “نعرض ​​بالضبط ما يهتم به عملاؤنا المحتملون والأشخاص الذين أرادوا ببساطة رؤية هذه العينات من (صناعة الطيران الروسية) التي ستشارك في برنامج الطيران على الهواء مباشرة. ويشمل ذلك طائرات “إيل-76” ومروحية “كا-52” والطائرة الطبية “أنسات”. بالمناسبة، لدينا عدد كبير من العملاء المحتملين، حيث نجري مفاوضات مكثفة ليس فقط مع الشرق الأوسط بل مع إفريقيا أيضا، حيث بدأنا بالفعل في توريد هذه المروحية (كا-52)”.

وانطلقت اليوم النسخة الـ18 من معرض دبي للطيران الذي سيستمر من الـ13 وإلى 17 نوفمبر 2023، وسط توقعات أن يصل عدد الشركات المشاركة فيه إلى أكثر من 1400 من 95 دولة.

ويستضيف المعرض الذي يقام في مطار دبي و”ورلد سنترال”، الشركات من جميع أنحاء العالم لمناقشة الحلول التي ساهمت في انتعاش ونمو قطاع الطيران في السنوات الأخيرة، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط التي تواصل نموها الكبير على صعيد عدد المسافرين من وإلى المنطقة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية اليوم الأحد، طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقتي بيلغورود وكورسك جنوبي البلاد، بينما أفاد مسؤولون بمقتل 3 مدنيين في قصف روسي استهدف منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا.

وقال الجيش ومسؤولون إن وحدات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 7 طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقتي بيلغورود وكورسك المتاخمتين للحدود مع أوكرانيا.

وفي أوديسا بأوكرانيا، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن صواريخ إسكندر الباليستية دمرت منصتي إطلاق لأنظمة صواريخ أرض جو من طراز باتريوت.

وأضافت الوزارة في بيان عبر تطبيق تليغرام أن الهجوم وقع في منطقة ميناء يوجني ودمر أيضا محطة رادار.

ولم يتضح متى وقع الهجوم على منصتي الإطلاق. ويظهر مقطع فيديو نشرته الوزارة على تليغرام انفجارات في وضح النهار عند منطقة غير مأهولة.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، قالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا هاجمت أوكرانيا بصاروخين باليستيين من طراز إسكندر، لكن لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أيضا أن الدفاعات الجوية دمرت جميع الطائرات المسيّرة التي أطلقتها روسيا لاستهداف أوكرانيا والبالغ عددها 13 في أحدث هجوم من نوعه تشنه موسكو.

مقتل 3 "مدنيين" جنوب أوكرانيا

وأفاد مسؤولون بأن 3 مدنيين قُتلوا في قصف روسي استهدف منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا.

وقال حاكم المنطقة أولكسندر بروكودين إن قصف مدفعية في المساء أسفر عن مقتل شخص في قرية جنوبي خيرسون.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة الأنباء.

وبسبب الحرب الروسية على أوكرانيا يفرض الاتحاد الأوروبي مجموعة واسعة من القيود على روسيا، بما في ذلك التجارة والتمويل والطاقة والصناعة والتكنولوجيا والنقل والسلع ذات الاستخدام المزدوج، والسلع الفاخرة، وكذلك الذهب والماس.

وفي 24 فبراير/شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهذا ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • موجة حر تتسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • “الصناعة”: إصدار 86 ترخيصًا صناعيًا جديدًا خلال إبريل 2024
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • موجة حر تسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري
  • لحظة تعرض طائرة لمطبات جوية قوية فوق جبال الأنديز.. فيديو