أعربت الفنانة القديرة سميرة محسن عن سعادتها البالغة لتكريمها ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، والمقرر إقامته نهاية الشهر الجاري.

تكريم سميرة محسن

وقالت سميرة محسن في تصريحات لـ«الوطن»: «شعور رائع أن يتم تكريمي في المهرجان الذي ولد على يدي رفقة ابني وتلميذى المخرج مازن الغرباوي، وشعور بالفخر أن تحمل الدورة الجديدة اسمي، وأن يتم فيها تكريم عدد كبير من نجوم الفن والمسرح في مصر والوطن العربي».

وشددت على أن الدورة الجديدة من المهرجان ستكون مختلفة، ولديها تنوعا ثقافيا كبيرا بمشاركة عروض من كافة دول العالم.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر انطلاقه في الفترة من 25 وحتى 30 نوفمبر الجاري، وتحمل دورة هذا العام اسم الفنانة الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المايسترو العالمي نادر عباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سميرة محسن الفنانة سميرة محسن فن أخبار الفن سمیرة محسن شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

شهيرة تكشف سر حضورها حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17 «صورة»

خطفت الفنانة شهيرة الأنظار إليها في حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري الذي أقيم أمس الثلاثاء بدار الأوبر المصرية، خاصة مع قلة ظهورها في الفعاليات الفنية بالفترة الأخيرة.

وفي هذا السياق، كشفت شهيرة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن سر ظهورها في حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري بدورته السابعة عشر، قائلة: «امبارح كانت الدوره السابعة عشر لمهرجان المسرح القومي المصري برئاسة المبدع الفنان محمد رياض».

وأضافت: «كان بقالي كتير لا بحضر مناسبات ولا أي مهرجان حتى ولو للتكريم، ولكن هذه الدورة التي تحمل إسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، فكان لازم ندعم هذا التكريم الهام لسيدة حملت تاريخ المسرح على أكتافها لسنين طويلة».

وتابعت: «أدعم الفنان الكبير المحترم المخلص الجميل محمد رياض على المجهود الرائع هو واللجنة العليا أن يكون للمهرجان رؤية واضحة لأهداف الدورة، وساعيين لتحقيقها فوضع بصمة مميزة، لتعزيز مكانة المسرح المصري على الساحة الفنية العربية، شكرا رياض، وشكرا للجنة العليا وألف مبروك، موفقين دائما».

مهرجان المسرح المصري

يشارك في الدورة الـ17 من المهرجان هذا العام 36 عرضًا مسرحيًا من جهات وهيئات إنتاجية مختلفة، من بينها 33 عرضًا تتنافس على الجوائز، حيث ينظم المهرجان عددًا من المسابقات، منها مسابقة العروض المسرحية، ومسابقة التأليف المسرحي والمقال النقدي والدراسة النظرية، ويشارك البيت الفني في مسابقة العروض المسرحية بـ6 عروض تم إنتاجها حديثًا وهي: "مش روميو وجولييت"، و"العيال فهمت"، و"أوبرا العتبة"، و"النقطة العميا"، و"مرايا إلكترا"، و"السمسمية"، بينما تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بعروض "الطاحونة الحمراء"، و"الحضيض"، و"اللعبة"، و"كاسبر"، و"طقوس الإشارات والتحولات"، و"السد"، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بالعرض المسرحي "حتى يطير الدخان".

اقرأ أيضاًمهرجان المسرح المصري يستعد لإطلاق دورة «سيدة المسرح العربي» بـ الأوبرا

في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يعلن عن شروط مسابقة «التأليف المسرحي»

بسبب البطانة.. فستان هند عاكف يصدم الجمهور في افتتاح المهرجان القومي للمسرح

مقالات مشابهة

  • بعد ساعات أمسية من قصائد كاظم الساهر على مسرح قرطاج الأثري
  • مواعيد عروض المهرجان القومي للمسرح المصري اليوم
  • شهيرة تكشف سر حضورها حفل افتتاح مهرجان المسرح المصري في دورته الـ 17 «صورة»
  • «مهرجان المسرح المصري» يكشف أسباب إطلاق الدورة الـ 17 بإسم سميحة أيوب
  • بسبب البطانة.. فستان هند عاكف يصدم الجمهور في افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • شهيرة تخطف الأنظار في افتتاح مهرجان القومي للمسرح
  • انطلاق الدورة الـ 17  لمهرجان المسرح المصري  دورة "سميحة أيوب" بحضور وزير الثقافة
  • انطلاق الدورة الـ 17 لمهرجان المسرح المصري.. صور
  • بدء فعاليات مهرجان القومي للمسرح المصري
  • انطلاق فعاليات الدورة الـ17 من المهرجان القومي للمسرح